الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير القوى العاملة: العامل المصرى صنع الإعجاز وليس الإنجاز فى حل أزمة السفينة الجانحة

صدى البلد

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه سعيد بتكريم العامل المصرى الذى يثبت دائمًا أنه الأقوى فى مواجهة التحديات، وهو الأمر الذى ظهر جليا فى إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس حيث أنه عندما يواجه العامل المصرى التحديات يصنع الإعجاز وليس الإنجاز".

جاء ذلك خلال تسليم الوزير 10 آلاف وثيقة تأمين تكافلى ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، أو العجز الكلى المستديم أو الجزئى ، للعمالة غير المنتظمة من عمال المقاولات والمحاجر وصيادى بحيرة ناصر بمحافظة أسوان، بحضور اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

وأقرأ أيضًا:
وزير القوى العاملة يسلم 10 ألاف وثيقة للعمالة الغير منتظمة بأسوان

وقد أعلن وزير القوى العاملة عن رفع المستهدف من وثائق التأمين التكافلى للعمالة غير المنتظمة من 200 ألف إلى 500 ألف وثيقة على مستوى محافظات مصر، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية العمالة غير المنتظمة صحيا واجتماعيا.

وكان قد قام محمد سعفان، وزير القوى العاملة اليوم الخميس بتسليم الوثائق التأمينية والشنط الرمضانية لـ10 آلاف و465 من عمال المقاولات والمحاجر والمناجم والصيادين بمحافظة أسوان، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ومحمد عبد الوهاب، مدير عام القوى العاملة بأسوان.
 
وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، استقبل اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام المحافظة ، وزير القوى العاملة محمد سعفان فى بداية جولته بالمحافظة، حيث من المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتسليم وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، وفاءً لما وعد به الوزير في هذا الخصوص.

وقال وزير القوى العاملة، إنه سوف يتم الاستمرار في حصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة على أرض الواقع بالمشروعات القومية الكبرى بجميع المحافظات، حيث يجري حاليا حصر هذه الفئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبورسعيد، بعد الانتهاء من حصرها بمدينة العلمين الجديدة .

ويأتي ذلك بهدف تسجيلهم وعمل قاعدة بيانات متكاملة وسليمة تمهيدا لشمولهم على أرض الواقع ضمن منظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة اجتماعيا وصحيا، ويتم بعد ذلك عمل وثيقة للتأمين التكافلى لكل عامل مثبت مهنته ببطاقة الرقم القومى باعتبارهم من فئة العمالة غير المنتظمة.