الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أطعمة تقوي صحة الاطفال

في اليوم العالمي للصحة.. احرصي على إطعام طفلك هذه الأطعمة لتعزيز مناعتهم

اليوم العالمي للصحة..
اليوم العالمي للصحة.. أطعمة تقوي صحة الأطفال

في اليوم العالمي للصحة.. فقد تبحث جميع الأمهات عن أطعمة للحفاظ على صحة أطفالها، وتقوية المناعة الخاصة بهم، الأمر الذي يعد ضروريا بشكل كبير مع انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وزيادة الفيروسات في الجو، وفيما يلي سنقوم بالتعرف على اطعمة تعزز صحة الأطفال ويقوي مناعته.

إقرأ ايضا | لذاكرة قوية.. أطعمة مفيدة للأطفال

وقال ليو إيه هيتلينجر، رئيس قسم الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال في أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية، ان تعزيز مناعة طفلك، وبالأخص في فترة انتشار كورونا، فقد تساعد بعض الاطعمة ان تعزز صحة أطفال وتقوي من مناعتهم.

 

أطعمة تقوي صحة الأطفال
 

وفيما يلي سنقوم بذكر 5 أطعمة تحافظ على صحة الأطفال وتعزز مناعتهم، وفقا لما جاء في موقع "ويب ميد" الطبي، وتشمل:



1- الزبادي واللبن :
ويعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة التي تحافظ على  صحة الأطفال، وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا مفيدة تسمى البروبيوتيك وتعيش في الأمعاء، وتساهم في الحفاظ على صحتها، وتحسين قدرتها على التعامل مع الطعام، بالإضافة إلى أنها تساعد جسمك على مكافحة الأمراض.


وجدت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين يقومون بشرب اللبن هم أقل عرضة بنسبة 19٪ لـ نزلات البرد ، والتهابات الأذن ، و التهاب الحلق.

2- الكفير :
ويحتوي أيضًا مشروب فطر الكفير على الكثير من البروبيوتيك الصحي فهو يعتبر من بين الأطعمة التي تقوي صحة الأطفال؛ حيث تشير الأبحاث المبكرة إلى أنه يمكن أن يساعد الكفير على تعزيز المناعة للاطفال والكبار.

3- عين الجمل:
ويحتوي الجوز أو عين الجمل على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية؛ حيث يعتقد الخبراء أن أوميغا -3 تساعد جسمك على مقاومة الأمراض عبر تعزيز مناعة الجسم.

ووجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن أوميغا 3 يقلل من عدد الإلتهابات التنفسية لدى الأطفال والذي يتوفر بكثرة في عين الجمل.

4- الفواكه والخضروات:
ويساعد تناول الفواكه والخضروات على تقوية صحة الأطفال والكبار وتعزيز مناعته؛ لذا يجب استهلاك الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، مثل التي تحتوي على الحمضيات والفراولة والفلفل الحار والقرنبيط والبطاطا الحلوة.

5- اللحوم الخالية من الدهن:
ويساهم تناول اللحوم في تقوية صحة الأطفال وتعزيز المناعة ومكافحة الأمراض، بالإضافة إلى تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن مكافحة الأمراض لما تحتويه من عنصر الزنك.