الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يخص مواطنيها..

دولة عربية تعفي مواطنيها العائدين من دخول الحجر الصحي

السفر عبر الطيران
السفر عبر الطيران

أصدرت هيئة الطيران المدني العماني تعميما بشأن إعفاء المواطنين العمانيين القادمين للسلطنة من إلزامية الحجر الصحي المؤسسي.

وشددت الهيئة في تعميمها علي إلزام مواطنيها بالحجر الصحي المنزلي، واقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي تأشيرات الإقامة.
وكانت سلطنة عمان قد اتخذت مجموعة من القرارت للتعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا فى عمان، الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا اعتبارًا من يوم الأحد 28 مارس 2021م حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل 2021م.


و قررت اللجنة وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية، تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكوميّة بطريقة التعليم عن بعد لينتهي يوم الخميس 8 أبريل 2021م، ويُستثنى من ذلك طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج.
واطّلعت اللجنة على تقارير الترصد الوبائي حول وضع الجائحة في السلطنة التي أوضحت ارتفاعًا متصاعدًا تزداد خطورته يوما بعد يوم لحالات الإصابة بمرض كورونا (كوفيد 19) وعدد المرقدين في أجنحة المستشفيات وغرف العناية المركزة وأعداد الوفيات.