الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

باسل الحيني يوضح أهمية تطبيق التأمين الإجباري.. فيديو

باسل الحيني
باسل الحيني

أكد باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين، على ضرورة تطبيق التأمين الإجباري على بعض القطاعات، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في زيادة نمو القطاع وتحقيق التأمين للمواطن، مشددا على أنه يجب التوسع فى إصدار وثائق التأمين الإلزامية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضاف باسل الحيني، خلال حواره لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، التأمين الطبي الإلزامي من وسائل تحقيق طفرة في مجال التأمين، لذلك نسعى لاقتحام هذا القطاع الهام والكبير لاستثماراتنا من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة .

 

وتابع رئيس «مصر القابضة للتأمين»، شاركنا بدور كبير في مبادرة التأمين الصحي الشامل وننادي دائما بالتأمين الطبي الإلزامي، لافتا أن القابضة للتأمين ستشارك في منظومة التأمين الصحي الشامل

 

وعلي جانب آخر أكد ، عدم رضاه عن سوق التأمين في مصر لافتا أنه لا يرقي إلى المستوى المستهدف، مضيفا أن مساهمة التأمين في الناتج المحلي الإجمالي تصل نحو 0.8%.

 

وأوضح أن إجمالي مساهمة التأمين في الناتج المحلي الإجمالي بالسعوية تصل إلى 2 % ورغم ذلك أعربوا عن عدم رضاهم ويسعون لتحقيق لطفرات أخرى، لافتا أن التأمين الإجباري أحد الحلول الهامة للارتقاء بالسوق التأميني.


وتابع رئيس «مصر القابضة للتأمين»، التأمين الطبي والتعليمي سيحقق طفرة في القطاع من خلال التخصص في خدمات جديدة، لافتا أن القابضة تستهدف زيادة عدد المُنتجين، أو العاملين بالجهاز الإنتاجى في السوق، مشيرا أن كل مُنتِج جديد يضاف في السوق معناه زيادة البيع فى السوق، مما يساهم في ارتفاع التأمين في إجمالى الناتج القومي.