الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أكاديمية البحث العلمي تتعاون مع نظيرتها المجرية في تمويل المقترحات البحثية

البحث العلمي
البحث العلمي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في إطار تفعيل اتفاق التعاون العلمي والتكنولوجى بين الأكاديمية وأكاديمية العلوم المجرية، عن قبول مقترحات بحثية Mobility)) للأعوام 2022-2023  وتقوم الأكاديمية بتمويلها بالتعاون مع الجانب المجرى طبقا للشروط والبنود التي وضعت.

 

اقرأ أيضا:

وزير التعليم العالي يتفقد مشروعات تطوير جامعة المنصورة

 

وأوضحت الأكاديمية أن شروط التقديم هي:

 

- يجب أن ينتمي الباحث الرئيسى يكون مصريًّا والباحث المناوب للفريق البحثي إلي نفس الجامعة أو المركز البحثي، أما بالنسبة لبقية أعضاء الفريق فيمكن أن ينتموا إلي جهات مختلفة.

- يجب أن يتقدم الباحث المصرى والباحث المجرى بالمقترح في نفس الوقت كل في جانبه.

- ضرورة إرفاق خطاب من الجهة البحثية المصرية بالموافقة على التقدم بالمشروع وكذلك ختم الصفحة الأولى من المشروع من الجانب المصرى والمجرى.

- يسمح للجامعات الخاصة المعتمدة بجمهورية مصر العربية شأنهم في ذلك شأن الجامعات الحكومية

سيتم إبلاغ الباحثين المقبولة مشروعاتهم على البريد الإلكتروني الوارد منهم

 

بينما آخر موعد للتقدم بالمقترحات البحثية بالنسبة للجانب المصرى 1 يونيو 2021، لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالبريد الالكتروني: [email protected] .

 

وأكدت الاكاديمية أنها تُقبل المقترحات في كافة مجالات العلوم، ويسرى هذا الاتفاق لمدة 24 شهر وتقوم الأكاديمية بتمويل كل مشروع  بمبلغ 100 ألف جنيه سنويا،  وعلى الباحثين الراغبين فى الاشتراك فى البرنامج التسجيل إلكترونيا على   الموقع التالي، لن يتم قبول أي أوراق ترد بغير الرابط الإلكتروني المذكور أعلاه.