الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يوتيوبر شهيرة لطلاب جامعة حلوان: فكرت في الانتحار

مؤتمر الشباب السنوي
مؤتمر الشباب السنوي تيدكس جامعة حلوان

انطلق مؤتمر الشباب السنوي تيدكس بجامعة حلوان الذى تقام فعالياته على مسرح النهار بشارع قصر العيني  بالقاهرة تحت عنوان TANGRAM.

يأتى المؤتمر تحت مسمي TANGRAM والمستوحي من لعب المكعبات الشهيرة، والتي يمكنك صنع أشكال مختلفة من ذات المكعب، وكذلك هدف المؤتمر أفكار مختلفة من الشخصيات ولكن الهدف في النهاية واحد .

 

اقرأ أيضا : 

معرض خيري لطلاب عين شمس بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة .. صور

 

وتحدث فى المؤتمر اليوتيوبر وصانعة المحتوي إيمان صبحي وهي  خريجة كلية الإعلام قسم صحافة بجامعة القاهرة وحصلت على منحة دراسية في ألمانيا لدراسة المحتوى الالكتروني وصناعة الفيديو، وعملت إيمان  فى مجالات عدة منها التسويق والصحافة و«السوشيال ميديا» وقررت أن تترك المكتب وشركتها.


وقالت ايمان أنه يجب على الشباب أن يتحدثوا إلى أنفسهم وأن يسألوا دائما سؤال " ماذا لو" قبل أن يقوموا بأى عمل سواء كان عملا قد يظهر بشكل جيد أو سلبي وأنها كانت على شفي الانتحار بل قدمت عليه بالفعل ولكن فشلت وعندما سألت نفسها ماذا لو كانت قد انتحرت فاكتشفت أن فكرة الانتحار هى أسوأ فكرة قد فكرت فيها فى حياتها، وأن هذا السؤال يصلح الطرح على  جميع  المواقف والأحداث التي تحصل فى حياتنا اليومية وانه يظهر لنا جانب آخر خفي فى الموضوعات قد لا يكون واضح بنا منذ البداية.

وتحدثت ايمان صبحي لشباب جامعة حلوان الحاضرين، أنها مرت بالعديد من الازمات فى نهاية سنوات تخرجها من الجامعة ومواجهتها لسوق العمل و أن هذه الأزمات كانت كفيلة فى تغير حياتها وقلبها رأس على عقب ولكنها استطاعت أن تتجاوز كل هذه الصعاب عندما طرحت على نفسها سؤال "ماذا لو" وان بإجابتها على هذا السؤال استطاعت أن تتخطى هذه المرحلة الصعبة وأن تكون على هذا الحال التى هى عليه الآن وأضافت أنه على الشباب ألا يخافوا من الخوض من اى تجربة ولكن عليهم فى البداية أن يسألوا أنفسهم سؤال "ماذا لو" .

وتعد منظمة تيدكس العالمية أحد أشهر الأنشطة الطلابية وتمتلك ما يقارب 128 فرعًا في الجامعات المختلفة حول العالم، وهي غير هادفة للربح، وشعارها “أفكار تستحق الانتشار”، وتقيم مؤتمرًا كُل عام يهتم بنشر الأفكار المختلفة من الشخصيات الشبابية المؤثرة، والهدف من المؤتمر هو تبادل ومناقشة الأفكار من أجل المجتمع، وإبراز الكوارد المختلفة، ونقل كافة الأفكار الهادفة إلى الشباب.

وتختار المنظمة كل عام شخصيات مؤثرة من أجل التحدث للشباب واعطاء خبراتهم، ويعد هذا المؤتمر هو الرابع ل"TEDx" جامعة حلوان، حيث كان أول مؤتمر في 2013 بعنوان اترك أثرك، والثانى كان بعنوان " الانتقال اللحظي" في 2018، أما المؤتمر الثالث كان في 2019 بعنوان "المشترك".

ويعد هذا المؤتمر هو الرابع ل"TEDx" جامعة حلوان، حيث يتم اختيار كل عام شخصيات مؤثرة من أجل التحدث للشباب واعطاء خبراتهم، حيث كان أول مؤتمر فى 2013 بعنوان اترك أثرك، والثانى كان بعنوان " الانتقال اللحظي" فى 2018، أما المؤتمر الثالث كان فى 2019 بعنوان "المشترك".