الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بروتوكول تعاون لإقامة ورش جديدة بمسرح الجنوب

هيثم الهوارى
هيثم الهوارى

وقعت مؤسسة س للثقافة والإبداع المنظمة للمهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة مع مؤسسة الهدف للدعاية والإعلان بأسيوط برئاسة الدكتور جمال جابر، بروتوكول تعاون بين المؤسستين بهدف استمرار وإقامة  ورش تدريبية جديدة لشباب أسيوط ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان والتى ستقام فى الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو 2021 برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة حراء و التخصصية للمقاولات. 

 

قال الناقد الفنى هيثم الهوارى، رئيس مؤسسة س للثقافة والإبداع ورئيس المهرجان، إن البروتوكول يشمل عددمن النقاط المهمة أبرزها إعادة بعض الورش التدريبية التى أقيمت خلال فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان .جمال جابر رئيس مؤسسة الهدف أن البروتوكول يشمل أيضا التعاون فى مجال الدعاية والإعلان للترويج للمهرجان خلال الدورات المقبلة.

 

وكانت أطلقت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع موقعها الرسمي للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب فى اطار تطوير خدماتها الإلكترونية.

 

وقال هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المؤسسة، في بيان، الثلاثاء، إن تصميم الموقع جاء بشكل المواقع الاخبارية ليكون موقعًا إخباريًا وتوثيقيًا لكل فعاليات المهرجان والورش التدريبية، وأيضًا أنشطة المؤسسة التي أقيمت خلال السنوات الماضية وكذلك توثيق الفعاليات الجديدة.

 

وأضاف أن الموقع يشمل أيضًا على أخبار المهرجانات المسرحية فى العالم وتوفير بياناتها لتسهيل عملية الاشتراك بها لمن يرغب من المسرحيين، كما يحتوي الموقع على قسم للمقالات والقضايا المسرحية ليعبر فيها المسرحيون عن آرائهم تجاه قضايا المسرح.

 

وأشار الى أنه جاري حاليًا العمل على إطلاق تطبيق المهرجان على الموبايل ليسهل للمسرحيين خدمة متابعة أنشطة المؤسسة والمهرجان على أجهزة التليفون المحمول.

 

كما كان أصدر اتحاد المسرحيين الأفارقة برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى، بيانا نعى فيه الكاتب والناقد الفنى د. حسن عطية مستشار الاتحاد  الذي وافته المنية.

 

قال الفنان المغربي عبد الكبير الركاكنة نائب رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة إن المسرح الإفريقي فقد رمزا كبيرا من رموزه والذى كان سببا كبيرا فى نجاح عدد كبير من فعالياته  بدعمه الكبير.

 

يذكر أن الناقد حسن عطية حصل على الدكتوراه من العاصمة اﻹسبانية مدريد، عمل سابقا كعميد المعهد العالى للفنون الشعبية، وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية.

 

ونشر له العديد من الإصدارات منها (الثابت والمتغير: دراسات فى المسرح والتراث) و(سناء جميل: زهرة صبار قمرية) و(نجيب محفوظ فى السينما المكسيكية) و(ألفريد فرج: صانع الأقنعة المسرحية – المجلس الأعلى للثقافة - 2003 م) و(عزت العلايلى: ملح الأرض وحلوها).