الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البيت الأبيض يكشف حقيقة تأثر خطة التطعيم بعد تعليق استخدام لقاح جونسون

لقاح جونسون
لقاح جونسون

علق البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، على قرار تعليق استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" من قبل  الهيئات الصحية الاتحادية الأمريكية.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال البيت الأبيض في بيان إن تعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون لن يؤثر بشكل كبير على خطة التطعيم الوطنية الخاصة بتوزيع 200 مليون جرعة بحلول نهاية أبريل، حتى مع تزايد الأسئلة حول كيف يمكن أن تؤثر هذه الخطوة على استعداد الأمريكيين للتطعيم.

وأكد جيف زينتس منسق البيت الأبيض الخاص بفيروس كورونا، في بيان "لقاح جونسون آند جونسون يشكل أقل من 5 % من الجرعات المسجلة بالولايات المتحدة حتى الآن وتم تأمين جرعات كافية من شركتي موديرنا وفايرز لـ 300 مليون أمريكي".

وأضاف زينتس أن السلطات تنتج 25 مليون جرعة من لقاحي موديرنا وفايزر كل أسبوع، لافتة إلى أنه سيتم توفير 28 مليون جرعة من هذه اللقاحات خلال هذا الأسبوع.

وكانت الهيئات الصحية الاتحادية الأمريكية، أوصت اليوم الثلاثاء، بوقف استخدام لقاح جونسون اند جونسون المضاد لكوفيد-19 مؤقتا.

ويعتبر لقاح جونسون اند جونسون، وهو جرعة واحدة، ذو التكلفة المنخفضة أساسيا في مكافحة الجائحة.

وحسب وكالة "رويترز"، ستعقد لجنة استشارية للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اجتماعا، غدا الأربعاء، لتحليل الحالات الست المتصلة بلقاح جونسون آند جونسون وستبحث إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التحليل، وذلك طبقا لما قالته الهيئتان في بيان مشترك.