الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات اليوم.. وقرار مهم من نائب محافظ القاهرة

صدى البلد

قررت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تشكيل لجان؛ لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمولات التجارية، بالتزامن مع تطبيقها اليوم، والتأكد من الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة في هذا الشأن، وكذلك نسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة بتلك المنشآت.

 

وشددت على الالتزام بقرارات وزير التنمية المحلية، ومحافظ القاهرة، بأن تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، المُنظمة بالمادة الثالثة من هذا القرار، يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، مع استمرار خدمتي الـ"تيك أواي" و"توصيل الطلبات للمنازل" بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على مدار 24 ساعة.
 

وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، على أن تُستثنى من المواعيد المُشار إليها، كل من “محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران”.
 

وأكدت ضرورة مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال، مثل “محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات”.