الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكويت تعلن موعد وصول دفعات لقاحات كورونا

التلقيح ضد كورونا
التلقيح ضد كورونا

أعلن مسؤولون صحيون في الكويت أن وزارة الصحة تعمل على انتظام وصول دفعات لقاح فايزر أسبوعياً، بالإضافة إلى قرب وصول الدفعة الثالثة من لقاح استرازينيكا خلال أيام، استعداداً لمنح الجرعة الثانية منه مطلع مايو المقبل لمن تلقوا الجرعة الأولى.

وقال المسؤولون وفق ما نقلته صحيفة القبس الكويتية إن الصحة تستهدف وصول 500 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا - أكسفورد" خلال الشهرين المقبلين، وذلك لإنجاز المرحلة الأولى من الكميات المتفق على وصولها من اللقاح للبلاد بنجاح، خاصة بعدما وصل منه نحو 350 ألف جرعة من خلال دفعتين سابقا، فضلا عن قرب وصول 150 ألفا بالدفعة الثالثة.

وأكد المسئولون أن اضطراب مواعيد وصول اللقاح أمر وارد، قياسا بزيادة حجم الطلب العالمي عليه أو على غيره من اللقاحات المعتمدة من المنظمات الصحية العالمية.

وأضافوا أن المرحلتين الثانية والثالثة من اتفاق لقاح استرازينيكا تستهدفان وصول مليوني جرعة خلال فترات متلاحقة، بعد يونيو المقبل، وذلك وفقا لتطورات الوضع الوبائي محليا وعالميا، ومستجدات الفيروس وتحوراته، ومدى قابلية اللقاحات الحالية على التصدي للأنماط الجديدة من فيروس كورونا.

وختموا بأن زيادة الإقبال على اللقاحات عالميا، تؤثر سلبا في التزام الشركات المصنعة لها، موضحين أنه كان من المقرر أن يشهد الأسبوع الجاري وصول 150 ألف جرعة من لقاح أكسفورد، إلا أن المواعيد تتغير يوميا، بحسب الإنتاج والطلب من المصنع في روسيا.