الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو .. خطوات بسيطة تجنب العطش في نهار رمضان ..حرب أكتوبر ملحمة عظيمة لها دلالات شديدة الأهمية

صدى البلد

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية عدداً من الأخبار المهمة، والقضايا الجديدة، والتي نرصدها لكم خلال التقرير التالي: 

 

رغم وصولها للذروة.. خبير: فرنسا تعتزم التخفيف التدريجي من إجراءات كورونا اعتبارا من مايو

 

قال طارق زياد وهبي، باحث في العلاقات الدولية ومتخصص في الشأن الفرنسي، إن فرنسا تعتزم التخفيف التدريجي من إجراءات كورونا اعتباراً من مايو، رغم وصولها لذروة الموجة الثالثة كما صرح المسئولون، بالإضافة إلى وجود ضغط كبير من حالات الإصابة داخل المستشفيات.

 

 

وأضاف زياد وهبي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا"، أن هذا القرار هو سياسي بحت، بسبب انتخابات الأقاليم والمناطق التي ستُجرى في شهر 6، مؤكداً أنه يعتقد أن هذا نوع من العمل الحكومي الدؤوب.

 

امتحان طلاب الثانوية العامة النهائي إلكتروني أم ورقي؟ خبيرة تربوية تحسم الجدل

قالت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة هي اتجاه جديد وسليم من الوزارة، حيث تعمل على تحقيق هدفين، وهما أن يقيم الطالب نفسه قبل الامتحان النهائي في يونيو، ويتدرب على الامتحان الإلكتروني وطريقة الأسئلة والإجابة، مشيرة إلى أن هذا هو الهدف الخاص بالطالب.

 

 

 

وأضافت الدكتورة محبات أبو عميرة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الهدف الثاني خاص بالوزارة، وهو معرفة السلبيات في نظام الامتحان الإلكتروني لطلاب الثانوية، ومعرفة المدارس غير المهيأة تكنولوجياً، وبالتالي تقوم بحل كل هذه المشاكل قبل الامتحان النهائي.

 

استشارى تغذية علاجية يكشف بخطوات بسيطة تجنب العطش في نهار رمضان

قالت الدكتورة مها رداميس ، استشارى التغذية العلاجية وعلاج السمنة ،  إن هناك مأكولات ترفع مستوى الحرق بكثرة  ومنها تناول الحلويات والتى ترفع مستوى الأنسولين بسرعة فيؤدي بدوره  إلى السمنة ، ونصحت عند الإفطار  بالبدء بشرب المياه لتحسين اللعاب والأحماض ، ثم تناول اللبن منزوع الدسم والتمر ثم الخضروات والبروتين و التى تعد مأكولات بطيئة الهضم  وتبعد جسم الإنسان عن فكرة الجوع ..

 

 

ونصحت " رداميس " ، خلال استضافتها ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى ، بتناول المياه والتمر ثم تنظيم الوجبات شهر مضان مثل  الصيام المتقطع  عن طريق تقطيع الوجبات الغذائية والتي تنجح بإنقاص الوزن بالإضافة لممارسة الرياضة و المشي بالخطوة الواسعة والتي توسع الدورة الليمفاوية وتساعد على انقاص الوزن ..

ذكرى العاشر من رمضان.. انتصارات وبطولات.. فيديو

عرض برنامج صباح الخير يا مصر تقريرا  بعنوان ذكرى العاشر من رمضان.. انتصارات وبطولات..

 

 

فى العاشر من رمضان من كل عام تحل على المصريين ذكرى عظيمة لاسترداد الأرض يوم العزة والكرامة والذى خلد من حروف ذهبية فى دفتر انتصارات الجيش المصرى، وكان انتصار مصر فى العاشر من رمضان عبور قواتنا المسلحة من الضفة الثانية من القناة وتدير خط بارليف شعور بالغ الآثر فى نفوس الشعب المصرى.

 

بوتن: سنرد بقوة على أية استفزازات ضد بلدنا.. فيديو

عرضت فضائية "سكاى نيوز عربية" تقريرا بعنوان، بوتن محذرا:" سنرد بقوة على أية استفزازات ضد بلدنا".

 

 

ووفقا للتقرير، لم تكن كلمة الرئيس الروسي بوتن مفاجأة بحسب خبراء، سواء من ناحية تركيزها الكبير جدا على مسارات سياسة الداخل الاقتصادى والاجتماعى والصحى، أو فى أحدث التطورات الموجودة بروسيا.

 

في ذكرى العاشر من رمضان.. نصر سالم: اللي إسرائيل قعدت تبني فيه 6 سنين هديناه في 6 ساعات

قال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إنه في ذكرى العاشر من رمضان والانتصارات التي تمت على أرض سيناء، يجب معرفة أن هذه الحرب ولدت من رحم هزيمة لم يكن لها مثيل في التاريخ، حيث إن الجيش انسحب قبل أن يلاقي عدوه.

 

 

 

 وأضاف اللواء نصر سالم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المُذاع على فضائية "الآن"، أن القائد الأعلى للقوات المسلحة في ذلك الوقت استقال، والقيادة العامة استقالت أيضاً، ولكن بإرادة الشعب المصري أصبح الجيش المصري خير أجناد الأرض.

 

يوسف القعيد : حرب أكتوبر ملحمة عظيمة لها دلالات شديدة الأهمية

قال الكاتب والأديب يوسف القعيد، إن العاشر من رمضان له دلالة شديدة الأهمية خاصة أن الجيش المصرى حارب هو صائم والتى تعد لبطولته دلالة أخرى والتى تعد ملحمة شارك فيها كافة المصريين من العسكريين والمدنيين وكل له بصمة خاصة فى الحرب . 

 

 

وأضاف "القعيد"، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن سيناء تم تحريرها بـ الحرب وليس بالسلام و بدماء الذين عبروا فى اليوم العبقرى السادس من أكتوبر عام 1973 وتم تحرير التراب الوطنى المحتل بـ حرب حقيقية وليس بالتفاوض .

 

بوتين: نسعى لإيجاد حلول لمشكلة ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه يجب النظر فى البعثات المتراكمة فى الهواء، مشيرا إلى أن روسيا تقوم بإجراءات فى مجال إمتصاص هذا الكربون.

 

وأضاف “بوتين” خلال مؤتمر صحفى اليوم، أنه يوجد تغييرات جذرية فى الصناعات الروسية منذ عقدين، موضحا انه من الضرورى أن يكون هناك تعاون دولى واسع لمعالجة جميع المباعثات السامة الموجودة فى الهواء.