الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد الجندى: الزكاة حق الفقراء ومانعها لص .. فيديو

صدى البلد

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الممتنع عن إخراج الزكاة يعتبر لصا لأنها حق الفقراء فلا يجوز الطمع فيها، مضيفا أنه من الضروري دفع هذه الأموال وعدم التكتم عليها.  

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "ادفعوا فلوس الفقراء محدش مننا قد دعوة فقير، اعطوهم فلوسهم،وبلاش تبص للفلوس إللى بتخرجها، وبلاش تجامل بها اصحابك، أعطها للفقير ولا تسأل يستحق أو لا اجعلها بينك وبين الله".


قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سورة التوبة كاشفة وراصدة الأوضاع الاجتماعية فى عهد سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، من المهاجرين والأنصار واليهود، لافتا إلى أن الصنف الرابع كان الأكثر ازعاجا وتحدثت عنه الآية الكريمة.

وأضاف: "دول ناس أظهروا الإسلام وابطنوا الكفر، وهذه مشكلة لأن لا أحد يستطيع تحديده، فكل مظاهر الإسلام عليه تشوفه تقول عليه ولى من أولياء الله، وكان لا يترك الصلاة، وتجده فى الصف الأول، وكانوا مدسوسة داخل المجتمع وهم يفتتونه ويثيرون المشاكل والشائعات، بالضبط زى الجماعات الإرهابية تلقاهم فرحانين فى أى مكروه يصيب الوطن، فهم حاقدون يتصفون بالبذائة".