الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضرب تل أبيب بـ 36 قذيفة صاروخية.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسباب قصف غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يعلن أسباب قصف غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت أن  36 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل خلال الليلة الماضية.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، مواقع فلسطينية في قطاع غزة.

وتمركزت دبابات الاحتلال قرب السياج الفاصل مع القطاع، وقصفت مواقع يستخدمها الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب القسام، لأغراض "الرصد"، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعقيبا فوريا حول القصف، لكنه سبق أن أعلن قبل عدة ساعات (مساء الجمعة)، رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة.

وقال الجيش، إنه "رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، حيث اعترض نظام القبة الحديدية (المضاد للقذائف قصيرة الأمد) صاروخا واحدا، بينما سقط صاروخان آخران قرب السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة"، دون مزيد تفاصيل.

ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.

وتشهد مدينة القدس منذ مساء الخميس، مواجهات عنيفة بين فلسطينيين من جهة، والشرطة ومستوطنين إسرائيليين من جهة أخرى، أسفرت عن إصابة أكثر من مائة فلسطيني.

وذكرت قناة "كان" العبرية أن وسطاء دوليين يعملون على منع التصعيد وخفض التوتر في قطاع غزة.

وأصيب، فجرا ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعيتها مواقع على مقربة من الشريط الحدودي شرق غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الليلة الماضية إن صواريخ اطلقت من قطاع غزة مساء الجمعة وسقطت في كوسوفيم واشكول جنوب اسرائيل، حيث دوت صفارات الانذار عقب إطلاقها.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مخيم البريج وسط القطاع، وموقعا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وألحقت أضرارا فيهما، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وشهدت مختلف مناطق قطاع غزة مسيرات احتجاجية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، احتجاحا على انتهاكات الاحتلال السافرة بحق المقدسيين والمسجد الاقصى المبارك.

وأطلقت من قطاع غزة ثلاثة صواريخ مساء الجمعة، نحو عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع، تبنت اطلاقها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ردا على استمرار جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.