الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عبدالمحسن سلامة: زيارة مدبولي لليبيا تتويج لجهود مصر في دعم استقرارها| فيديو

صدى البلد

 قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الريئس السيسي عقد اجتماعا يوليو الماضي في الجبهة الغربية، منوها إلى أن قادة الأفرع بالقوات المسلحة  قد حضروا هذا الاجتماع وعدد كبير من المعنيين وكان الرئيس يتفقد القوات المسلحة على الجبهة الغربية.    

وأضاف "رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام"، خلال استضافته فى برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر2"، أنه في تلك الأيام كانت ليبيا قد وصلت إلى مرحلة في منتهي الخطورة، فكانت تسير إلى طريق ضياع نهائى، حيث إن ليبيا في هذا طريق الضياع لفترة تصل إلى 10 سنوات، كانت خلاله الميليشات المسلحة والجماعات الارهابية في اقتحام وحروب والمنطقة في غاية الصعوبة والدمار.

وأشار "سلامة"، إلى أن التحرك المصري كان تحركا واعيا جدا، وحتى أنه قبل هذا الاجتماع تم عقد اجتماع في الاتحادية  تم حضوره من قبل المشير خليفة حفتر والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، الذى صدر من خلاله إعلان القاهرة، حيث بعد ذلك الاعلان حدث اجتماع الاعيان والقبائل الليبية عندما طلبوا من مصر التدخل لانقاذهم من وضع في غاية الخطورة، فكانت زيارة مدبولي إلي ليبيا تتويجا لجهود مصر الكبيرة في دعم استقرار ليبيا.

وأكد، أن الدولة المصرية بدأت في التحرك وكان ذروة هذا التحرك الاجتماع في الجامعة العربية الذى حدث اثناء تفقد القوات المسحلة، فحينها صدر عن الرئيس عبدالفتاح السيسي ما عرف بـ "الخطوط الحمراء".

وأوضح،  أن الرئيس السيسي صرح بأن  هذه الخطوط الحمراء لمصر في ليبيا، وأى تجاوز في هذا الموقف يكون للدولة المصرية تصرف آخر.