الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجيش اللبناني يعلن ضبط معمل لتصنيع مخدر الكبتاجون

الجيش اللبناني يعلن
الجيش اللبناني يعلن ضبط معمل لتصنيع مخدر الكبتاجون

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، ضبط معمل بداخله معدات وآلات لتصنيع مخدر "الكبتاجون" وملاحقة المتورطين.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان إن وحدة من الجيش داهمت مع مجموعة من مديرية المخابرات في محلة الشراونة– بعلبك، منازل عدد من المطلوبين ومعملاً بداخله معدات وآلات لتصنيع المواد الأولية لإنتاج المخدرات "كبتاجون".

وأوضح البيان أنه تم تسليم المضبوطات للمراجع المختصة وتجري متابعة الموضوع لتوقيف المتورطين.

كانت الممكلة العربية السعودية قررت منع  دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، اعتبارا من الأحد الماضي، وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة.

جاء ذلك انطلاقاً من التزامات المملكة العربية السعودية وفقاً للأنظمة الداخلية وأحكام الاتفاقيات الدولية في شأن محاربة تهريب المخدرات بجميع أشكالها.

ولاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواءً من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه.

من جانبه، قال  السفير اللبناني في السعودية الدكتور فوزي كبارة إنه سيتم ضمانات للسلطات السعودية في أقرب وقت ممكن بمنع تكرار مثل هذا الأمر في المستقبل كي تتم إعادة النظر في هذا القرار، وتجنُّب أن يصيب منتجات أخرى، في سبيل الحفاظ على سمعة لبنان واللبنانيين الأبرياء وعلى أفضل العلاقات بين لبنان والسعودية.