الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

معلومات جديدة تكشف خطورة ثغرة AirDrop على جميع مستخدمى آيفون

 معلومات جديدة تكشف
معلومات جديدة تكشف خطورة ثغرة AirDrop على مستخدمى آيفون

كشفت تقارير جديدة عدد من المعلومات التى توضح كيفية تهديد الثغرة التى تم اكتشافها فى خدمة AirDrop لمستخدمى أجهزة آبل، ومستخدمى هواتف آيفون حول العالم، حيث تهدد الثغرة حتى الآن حوالى 1.5 مليار مستخدم.


وبحسب موقع Indian Express فإن تقرير جديد صادر عن باحثين في إحدى الجامعات الألمانية أشار إلى أن تقنية نقل البيانات من آبل AirDrop، التى تعمل بتقنية Wi-Fi و Bluetooth قد تعرض رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني لشخص غريب في نطاق شبكة الواى فاى القريبة من المستخدمين.   

 


ويقترح باحثو جامعة دارمشتات للتكنولوجيا الألمانية أن مجرد فتح خدمة  AirDrop قد يعرض المعلومات الشخصية للأشخاص في النطاق، بالإضافة إلى مشاركة الواى فاى أو AirDrop مع أشخاص غريبة سيؤدى بنسبة كبيرة إلى اختراقك. 


وينصح الباحثون مستخدمو هواتف آيفون بحماية أنفسهم من خلال تعطيل ميزة اكتشاف AirDrop في إعدادات النظام والامتناع عن فتح قائمة المشاركة حتي إصلاح الثغرة، حيث لم تعترف آبل بوجود المشكلة ولم تشير إلى أنها تعتزم إطلاق تحديث ما لإصلاحها، مما يعني أن مستخدمي أكثر من 1.5 مليار أجهزة آبل لا يزالون عرضة للخطر.

 

وذكرت تقارير سابقة أن مستخدمى أجهزة أبل معرضون للاختراق فى أى وقت بسبب عدد من التطبيقات الموجودة على متجر App Store ، والتى تحتوى على بعض الثغرات، لاحتوائه على بعض العيوب الخطيرة والتى تستطيع من خلالها التطبيقات الأخرى استغلالها.