الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آراء طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية اليوم باختبارات شهر أبريل .. فيديو

صدى البلد

بعد أن أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن قرار إنهاء العام الدراسي لـطلاب صفوف النقل بعد امتحانات أبريل، ويعتبر اليوم 26 أبريل  هو آخر أيام اختبارات الصف الخامس الإبتدائي  والثاني الإعدادي، رصدت عدسة موقع "صدى البلد "آراء الطلاب في اختبارات اليوم من أمام مدرسة "العروبة" بحي الدقي حيث كانت الاختبارات مجمعة  لكافة المواد في ورقة واحدة بعد انتشار أزمة فيروس كورونا.


وقال " محمد أحمد " الطالب بالصف الخامس الابتدائي إن الامتحان اليوم كان في مستوي الطالب المتوسط وأن جميع الطلاب قد أدوا الامتحان بشكل إيجابي، كما لفت زميله "مصطفي السيد "أن الإختبارات المجمعة أفضل وذلك لأنها تستغل الوقت بشكل أسرع.


وأكد الطالب " حسام حسن " أن اللجان مشددة علي الطلاب ولا مجال للغش، كما أن المدرسة تهتم بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتسلم الطلاب الكمامات الطبية في حين فقدان الطالب كمامته، كما أن الطلاب المعارضين علي ارتداء الكمامات تحرم من أداء الاختبار. 


ومن جانبه نوه " علي غالي " الطالب بالصف الثاني الإعدادى أن الاختبار كان به بعض الاخطاء في مادة الإنجليزي والرياضيات، كما أنه قد واجه صعوبة في أحد الأسئلة بالمادتين، وأكمل الطالب " فؤاد البدري " علي أن مادة العلوم أيضا بها بعض الأسئلة الصعبة بسبب عدم مباشرة السؤال.


ولفتت الطالبة "وسام محمود " إلى أن المدرسة تطبيق الإجراءات الاحترازية من التعقيم والتنبيه علي أهمية ارتداء الكمامات، كما أكدت "رشا خالد " أن الإختبارات المجمعة أفضل من الاختبارات المنفردة لكن أهم عيوبها توزيعة الدرجات.