الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

BYD تزيل النقاب عن نسختها الكهربائية EA1.. صور

BYD تزيل النقاب عن
BYD تزيل النقاب عن نسختها الكهربائية EA1| صور

تتنافس كبرى شركات تصنيع السيارات على الالتحاق بتكنولوجيا العمل بالطاقة الكهربائية، و يبدو أن معرض شنغهاي الدولي للسيارات في نسخة العام 2021 مازال تطلع محبي عالم المركبات بكل ما هو جديد و متطور.

 

حيث كشفت شركة BYD الصينية عن أول سيارة من انتاجها تعمل بالطاقة الكهربائية، لتنقل بهذه النسخة إلى جانب الأسطول العالمي الذي يعمل بهذه التقنية، و تأتي هذه السيارة باسم EA1، و التي تم بنائها على منصة E-Platform 3.0 المتطورة.

تحتوي السيارة EA1 على بطاريات صغيرة الحجم من فوسفات حديد الليثيوم، لتتحول بهذه التقنية عن الأسلوب المستخدم في السابق عبر أكسيد الكوبالت الليثيوم، مما تجعلها اقوى بكثير عن البطاريات السابقة، مع قدرات قياسية تجعلها قطع مسافة يبلغ مداها 1000 كيلو متر للشحنة الواحدة.

التصميم الخارجي للنسخة الكهربائية EA1 اعتمد على اطلالة الـ هاتشباك، لتنتمي إلى فئة السيارات صغيرة الحجم، و لكنها اضافت عدة مفاهيم للأبعاد الخارجي، حيث تمتعت بموجات جانبية تزين الهيكل الخارجي للسيارة، مع عتبات بارزة بشكل متداخل.

و عبر هذه اللمسات الخارجية يمكننا أن نتخيل استراتيجية التصميم، و التي جاءت مستوحاه من موجات البحر مع لمسات ولفجانج إيجر - Wolfgang Egger مدير التصميم في بي واي دي، و كبير مصممي شركة اودي الألمانية.

ترتكز السيارة على جنوط معدنية ذات تصميم هندسي مميز من لونين كما هو الحال للهيكل الخارجي، و الذي تمتع بسقف باللون الأسود مع لون اخر، كما حصلت على مقدمة متطورة من عدة مقاطع ضوئية، بالإضافة إلى مصابيح خلفية متصلة، و عواكس ضوئية خلفية، و سبويلر خلفي مثبت في الناحية العلوية من الزجاج الخلفي، و غطاء محرك صغير الحجم نسبة إلى تصميم EA1.