الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نصائح وإرشادات مرور القاهرة لقائدي السيارات.. تعرف عليها

صدى البلد

حذر مصدر أمني بمرور القاهرة قائدي السيارات من تجاوز السرعات المقررة داخل محاور المدينة، حرصا على سلامتهم وتجنبا لحوادث الطرق.

 

وقال المصدر إنه تم تركيب عدد جديد من الرادارات بعدد من المحاور الحيوية والتي تم تطويرها، منها:

  - جوزيف تيتو سرعة 80 

 -  أبو زيد خضر سرعة 80  

- المشير سرعة 80 

- التسعين الشمالى سرعة 80 

-  الثورة القادم من أسفل الدائرى وحتى حسين كامل سرعة 100 

-         شينزو آبي 80 

 -         نفق الأزهر سرعة 50

 - جميع المحاور رادار سرعة 60

 

اقرأ أيضا:

 

أما بالنسبة لحالة المرور بالطرق، أفاد المصدر بأن معظم شوارع وميادين القاهرة تشهد سيولة مرورية على جميع الأنحاء، ما عدا بعض المحاور بشرق القاهرة التي تشهد مشروعات تطوير الطرق والكباري، بينما يتم تعزيز الخدمات الأمنية بجميع المحاور التي تشهد زحاما بوسط القاهرة وقت الذروة مع خروج الموظفين وطلاب المدارس، وذلك بالتزامن مع الحملات على عدم تركيب الملصق الإلكتروني.

 

وأوضح المصدر أن معظم المحاور الهامة تشهد كثافات طبيعية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، ومن بين تلك المناطق التي تشهد سيولة مرورية "وسط البلد وكوبري أكتوبر فى الاتجاهين، وصلاح سالم والأوتوستراد وكوبري قصر النيل وميدان التحرير وميدان طلعت حرب ورمسيس وميدان العتبة وشوارع الأزهر والحسين وبورسعيد وعبد العزيز، وميدان الخلفاوى وشارع شبرا وشارع قصر العيني".

 

وأشار المصدر إلى أن باقي المحاور تشهد كثافة متوسطة متحركة إلى طبيعية، ولا توجد حوادث أو أعطال مؤثرة على حركة السير، حيث يتم التعامل الفوري معها وسط انتشار مروري مكثف لتسهيل حركة السير وسحب أى كثافات.

 

ونصحت الإدارة العامة لمرور القاهرة قائدى السيارات بالالتزام بالسرعات المقررة داخل المدينة مع اتباع تعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم وترك مسافة كافية بين السيارات، مؤكدا تكثيف الحملات على عدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني وسحب التراخيص من غير الملتزمين.

 

وأكد المصدر أن هناك تعزيزات من رجال وأوناش المرور على جميع المحاور الرئيسية لسحب الكثافات والتعامل الفورى مع أى أزمة مرورية، لافتا إلى أنه لا توجد أى حوادث أو أعطال مؤثرة حتى الآن.