الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك الجديد يمارس عمله قبل موعده .. ما السبب ؟

 الشحات الغتوري
الشحات الغتوري

علم صدي البلد من مصادر مطلعة داخل مصلحة الجمارك المصرية عن تسلم  الشحات الغتوري ، القائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك الجديد،  مهام منصبه الجديد في اليوم التالي لصدور قرار بانتدابه من قبل الدكتور محمد معيط وزير المالية لتسيير الأعمال في المصلحة .

 

وأعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط عن انتداب الشحات الغتوري، في منصب القائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك المصرية لمدة عام تبدأ من مايو القادم خلفا  لـ السيد كمال نجم والذي انتهت مدة خدمته لبلوغه سن التقاعد القانوني .
 

وبحسب ما ذكرته المصادر أن الشحات الغتوري ، والذي كان يشغل قبل أيام منصب رئيس المكتب الفني للمصلحة، قد مارس مهام منصبه الجديد بغرض منع تعطل العمل داخل ديوان عام المصلحة والمنافذ الجمركية المختلفة وقبل رحيل سلفه السيد كمال نجم.

 

وقال الشحات الغتوري في اتصال هاتفي مع صدي البلد ، أن استراتيجية مصلحة الجمارك المصرية خلال الفترة القادمة  ترتكز علي وضع اللمسات النهائية من  المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية، الذى يرتكز على ربط كل الموانئ البرية والبحرية والجوية بمنصة إلكترونية من خلال  منظومة النافذة الواحدة والذي تعكف المصلحة علي تطبيقه حاليا.

أشار الغتوري الي أن تلك المنظومة تسهم في  تبسيط الإجراءات، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية، على النحو الذى يُساعد فى تحسين تصنيف مصر في ثلاث مؤشرات دولية مهمة: "التنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلى".

ذكر الشحات الغتوري، أن هناك تكليفات من الدكتور محمد معيط وزير المالية بالعمل علي التسيير علي المتعاملين المصلحة ، وتقليص زمن الإفراج الجمركي عن الحاويات والتأكيد علي مواجهة أي محاولات للتهريب الجمركي وهو ما ينعكس علي التجارة الدولية و توسيع قاعدة دعم الصادرات المصرية .