الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الفول في السحور

أهمية تناول الفول في السحور بهذه الطريقة.. فيديو

أهمية تناول الفول
أهمية تناول الفول في السحور

لا غنى عن تناول طبق الفول في شهر رمضان، فهو من أهم الأطباق التي نسعى لتحضيرها على سحور رمضان، وذلك لأنه يعطي الإحساس بالشبع والامتلاء خلال ساعات الصيام.

 

أهمية تناول الفول في السحور



قال الدكتور حاتم نعمان استشاري التغذية العلاجية وإذابة الدهون والعلاج الفيزيائي، ان الفول من أهم الأطباق التي يتم تقديمها في السحور، وهو أحد الأطباق الهامة في شهر رمضان لأنه يعطي إحساسا بالشبع لفترات طويلة خلال فترة الصيام .
 


وتابع نعمان خلال ندوته مع موقع “صدى البلد”، أن هناك بعض المحاذير لنجعل طبق الفول الذي تتناوله صحيا، ومن اهمها تقليل نسبة الأملاح، أو استبدال الملح العادي بملح اليود، مع وضع الكمون بكميات أكبر لكي يعطيه مذاق مميز.

وأضاف نعمان، إلى أنه يمكن بعد تناول طبق الفول أن نقوم بشرب مشروب خفيف بدون سكر كـ مشروب قمر الدين، وهي أحد المشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحارب الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، فعال في إذابة الدهون .

أهمية تناول الفول في السحور



وأوضح نعمان، ومن بين المشروبات التي تحارب الشعور بالعطش أيضا خلال الصيام في شهر رمضان، هو الشاي الأخضر، ولكن يفضل شرائها من اماكن مضمونة ليكون مضمون.

وأكد النعمان، أنه يمكن شرب الشاي الأحمر بديلا عن الشاي الأخضر ولكن بدون إضافة السكر له، وذلك حتى لا تفقد المادة الفعالة بداخله بنسبة 60 %، ويمكن إضافة الليمون له لتعزيز مناعة الجسم والسيطرة على الشعور بالعطش خلال الصيام.

وإليكم اللقاء بالكامل من هنا..