الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. فيسبوك تكشف كيفية جني الأموال من واتساب.. لعبة ببجي PUBG Mobile تعود قريبا للهند بحلة جديدة

اخبار التكنولوجيا
اخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد» مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، نستعرض أبرزها على النحو التالي:

 

زوكربيرج يكشف السر.. هكذا تجني فيسبوك الأموال من واتساب
 تسعى شركة فيسبوك Facebook، جاهدة منذ أن استحوذت على واتساب WhatsApp، في صفقة تعد حينها واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في العالم في مجال تطبيقات الهاتف، مقابل مبلغا ضخما قدره 19 مليار دولار  في عام 2014

 

في غصون دقيقة واحدة.. شاومي تبيع 100 ألف وحدة من هاتف الألعاب الأول بسلسلة ريدمي

أطلقت العلامة التجارية ريدمي، التابعة لشركة شاومي Xiaomi، أول هاتف ذكي للألعاب تابع لها تحت اسم Redmi K40 Gaming، والذي يمتاز بإمكانيات قوية منها شاحن فائق السرعة 67 وات، مع نظام تبريد مبتكر لتبديد حرارة الجهاز أثناء تشغيل الألعاب، وتأتي كل هذه المواصفات المتطورة بسعر أقل من هواتف الألعاب الرائدة.

 

بفضل كورونا.. إيرادات شركة أمازون ترتفع إلى أكثر من 100 مليار دولار

ساعدت أزمة جائحة  فيروس كورونا، شركة التجارة الإلكترونية أمازون Amazon، على تحقيقها نجاحا كبيرا في عام 2020، مما يعني أن النجاح الذي حققته الشركة الأمريكية سيستمر على هذا المنوال في عام 2021 نظرا لاستمرار ظروف الإغلاق التي يسببها انتشار الفيروس المستجد.

 

«أورانج» و«إريكسون» تعززان التعليم الرقمي لصقل المهارات في الأردن
 تعاونت أورانج الأردن، وشركة إريكسون من أجل تعزيز التعلم وتطوير المهارات الرقمية للطلاب عبر الإنترنت في الأردن، من خلال برنامج إريكسون للتعلم (Ericsson Educate)، وهو برنامج تعلم رقمي يهدف إلى صقل مهارات طلاب الجامعات وإعدادهم للعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

علامة تجارية بتكنولوجيا جديدة بالسوق المصرى باستثمارات 6 مليارات جنيه..تعرف على التفاصيل
 أعلنت يونيون إير جروب تكنولوجى عن إطلاق علامتها التجارية الجديدة بإستثمارات تصل إلى 6 مليار جنيه مصري ، تأتي هذه الخطوة بهدف خلق مظلة شاملة تضم كافة العلامات التجارية التي تديرها المجموعة وهي يونيون إير UNIONAIRE وبريميم PREMIUM وفاين ستون FINE STONE و TCL.

 

على خطى تيليجرام.. ميزة جديدة من واتساب تظهر لمستخدمي أندرويد

يواصل فريق مطورو واتساب WhatsApp، العمل على تزويد تطبيق التراسل الشهير بميزات جديدة مطورة أو أخرى مستلهمة من التطبيقات المنافسة، ويشهد إصدار تطبيق المراسلة على نظام التشغيل أندرويد وصول ميزة جديدة مقتبسة من إحدى مزايا تيليجرام.

 

بعد حظر نسختها الأصلية.. لعبة ببجي PUBG Mobile تعود للهند بنسخة جديدة قريبا

بعد أن تلقت لعبة القتال الشهيرة ببجي PUBG Mobile، صفعة بحظرها من دولة الهند، قالت الشركة المطورة للعبة، إنها تعتزم إطلاق نسخة مخصصة للدولة الآسيوية تنطوى على مشاهد عنف ودماء وعري أقل، والتي تعد جميعها أدوات محرضة على السلوك العدواني العنيف.