الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طارق الشناوي: مسلسل الطاووس يقدم لنا بانوراما رائعة للحياة

صدى البلد

حقق مسلسل "الطاووس" للنجم جمال سليمان والمخرج رؤوف عبدالعزيز انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ارتفعت نسبة مشاهدات حلقاته السابقة، وأبدى عدد من النقاد إعجابهم بالعمل.


وقال الناقد الفني طارق الشناوي، إن فكرة مسلسل الطاووس بشكل عام جيدة،إلى جانب أن فكرة التماثل مع الواقع الذي نعيشه مسألة عادية، خاصة أن رواية اللص والكلاب للكاتب الكبير نجيب محفوظ كانت مأخوذة عن الواقع وغيرها من القصص، فمثل هذه الأمور لا تحسب ضد العمل الفني مطلقًا،لافتا إلى أن مسلسل حقق نجاحا ملحوظا مع خلال ماراثون دراما رمضان لهذا العام.


وأشار الشناوي، في تصريحات  لـ"صدى البلد"،إلى أنه من أهم مميزات العمل أنه يحتوى على أكثر من خط درامي، ما بين الطبقة العليا والأرستقراطية والطبقة الفقيرة المطحونة، كذلك المسلم والمسيحي، وهذه الخطوط الدرامية، تم تحقيق الاندماج الكامل بينها بشكل مميز.


وأضاف الشناوي، أن المسلسل قدم لنا بانوراما رائعة للحياة بشكل عام،مشيدا بأداء كل من الفنانة سهر الصايغ، والتي وصفها بأنها ممثلة رائعة، والمخرج رؤوف عبد العزيز،الذي كان موفقا بشكل كبير في الجمع بين التصوير والإخراج في العمل، فهو مخرج له رؤية فنية درامية متميزة، مشيرًا إلى أنه استطاع أن يخلق دم ولحم من شخصيات المسلسل، كما أنه يعرف جيدًا كيف يوظف الممثلين بشكل جيد.


مسلسل "الطاووس" بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، هبة عبدالغني، رانيا محمود ياسين، أحمد فؤاد سليم، هالة فاخر، خالد عليش، يوسف الأسدي، حليم، مها نصار، فرح الزاهد، دانا حمدان، عابد عناني، والمسلسل سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير، وإخراج رءوف عبدالعزيز.