الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية تدرس إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية .. تفاصيل

صدى البلد

أوضحت عدد من المصادر داخل المملكة العربية السعودية ، ان المملكة تدرس ضمن خططها إنشاء مصانع عالمية للسيارات على اراضيها ، والنهوض بالمملكة لتصبح دولة صناعية ذات فرص إنشاء شركة محلية لتصنيع السيارات الكهربائية .

وقالت المصادر وفقا لموقع سعودي اوتو المتخصص فى أخبار السيارات السعودية ، أنها طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن النقاشات ليست معلنة بعد، إن المشروع مرتبط بالخطط الحالية لبناء البنية التحتية للسيارات في البلاد وتعزيز التصنيع المحلي.

وأكد متحدث باسم صندوق الاستثمارات العامة “ صندوق الثروة السيادية السعودي”  أنه ملتزم بتحفيز النمو وتنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط، بينما امتنع عن التعليق على مشاريع محددة، بحسب بلومبرج.

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أجرى مع وشركة لوسيد محادثات بشأن بناء مصنع بالقرب من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، بحسب ما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة بلومبرغ في يناير المنصرم. 

و توصلت شركة صناعة السيارات إلى اتفاق للاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة وإطلاقها للاكتتاب العام. وقد ألهم ظهور السيارات التي تعمل بالبطاريات، مجموعة من مشاريع السيارات الجديدة من الشركات الناشئة إلى الشركات المملوكة للدولة مثل شركة Togg التركية، التي تخطط لإطلاق العديد من السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة.