الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سفارة أمريكا بالكويت توضح متطلبات السفر إلى الولايات المتحدة

الكويت
الكويت

أعلنت الملحقة الإعلامية في السفارة الأميركية لدى الكويت ميليندا كراولي، أن بإمكان حاملي التأشيرات الصالحة، السفر إلى الولايات المتحدة، طالما أنهم يستوفون المتطلبات الحالية، وهي نتيجة اختبار «كوفيد- 19» سلبي تجرى في غضون ثلاثة أيام قبل السفر، أو أن يقدم المسافرون إلى الولايات المتحدة وثائق من مركز رعاية صحية مرخص، يثبت تعافيهم من «كوفيد- 19» في الـ 90 يوماً السابقة للسفر.

وأضافت كراولي بشأن المستجدات بشأن السفر إلى الولايات المتحدة، وفقا لما نشرته صحيفة الرأى إن «المقابلات الروتينية المتعلقة بتأشيرات السياحة، لا تزال معلقة بسبب الجائحة، ومع ذلك، يمكن للأفراد الذين يحملون تأشيرة صالحة بالفعل استخدامها للسفر إلى الولايات المتحدة»، موضحة أن «الكويتيين الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال الـ 48 شهراً الماضية، يمكنهم تجديد تأشيراتهم دون الحضور شخصياً للمقابلة».

وكانت قد ناشدت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام الكويتي، المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر لعدم إستقرار الحالة الجوية في البلاد.

ودعت إدارة العلاقات العامة الكويتية وفق ما ذكرته صحيفة الرأي، مرتادي البحر من أصحاب الزوارق والدراجات المائية بعدم الخروج لأي رحلات بحرية خلال الوقت الراهن ولحين استقرار الحالة الجوية.

وكانت  وزارة الداخلية الكويتية، قد قالت فى وقت سابق، إنه تم ضبط 18 شخصًا خالفوا قرار حظر التجول والحجر المنزلي.