الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لاستئناف الرحلات بين البلدين.. رئيس المجلس الرئاسي الليبي يتلقى دعوة لزيارة الكويت

محمد المنفي
محمد المنفي

عقدت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، مؤتمرا صحفيًا مشتركا، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، عقب اللقاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

 

وقدمت المنقوش في بداية المؤتمر الشكر لدولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبا على دعم المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية منذ الأيام الأولى لمنح الثقة لهم من قبل مجلس النواب.

 

وأكدت خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان الوزراء، على تعزيز العلاقات بين البلدين والاستفادة من خبرة وتجربة دولة الكويت في دعم حكومة الوحدة الوطنية في التنمية والبناء والتطوير الاقتصادي في مختلف المجالات.

 

وقالت المنقوش:" اتفقنا على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين المتوقفة منذ 2010"، مضيفة "ناقشنا عودة السفارة الكويتية وعودة الخطوط الجوية الكويتية".

 

من جهته، قال وزير الخارجية الكويتي: "استعرضنا أواصر العلاقات المتينة والتاريخية والعريقة بين البلدين الشقيقين وكيفية تنميتها وتطويرها في الكثير من المجالات" .

 

وتابع " نقلت لسيادة رئيس الحكومة إشادة دولة الكويت بالتوافق الدولي الجديد مع ليبيا  وبمسار وخطة محددة يقودها الاشقاء الليبيون لرسم طريقهم في المستقبل للوصول إلى انتخابات نهاية العام الجاري".

 

ووجه وزير الخارجية الكويتي، الدعوة للمنقوش لزيارة الكويت لعقد اجتماع اللجنة المشتركة الليبية الكويتية.

 

كما استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي اليوم الثلاثاء، وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والذي يحمل رسالة خطية موجهة إلى رئيس المجلس الرئاسي من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وجه خلالها الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي لزيارة دولة الكويت الشقيقة.

 

ونقل وزير الخارجية الكويتي تحيات أمير الكويت إلى المنفي وحرص دولة الكويت على العلاقات الأخوية بين البلدين.

 

من جانبه ثمن رئيس المجلس العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين، مشيدا بدعوة الأمير، ومؤكدا تلبيتها في أقرب وقت ممكن.

 

كما أعرب المنفي على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.