الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ترامب يعلق على قرار فيسبوك بتكرار مزاعم تزوير الانتخابات

دونالد ترامب
دونالد ترامب

كرر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مزاعمه بتزوير الانتخابات الأمريكية التي فاز بها الديمقراطي جو بايدن، وذلك بعد قرار تأييد حظر حسابه على موقع “فيسبوك”. 

 

ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، جدد ترامب، الذي يفكر في ترشيح نفسه مرة أخرى لرئاسة البيت الأبيض، إصراره على وجود أدلة كثيرة على تزوير الأصوات، داعيا أتباعه إلى "عدم الاستسلام أبدًا".

 

 

وكانت شركة فيسبوك، أعلنت اليوم الأربعاء، الإبقاء على تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وانستجرام لحين قيام الشركة بمراجعة التعليق وتقديم رد مناسب على انتهاكات ترامب كما تطبق على الآخرين خلال ستة اشهر.

 

وقالت لجنة الإشراف في فيسبوك: "ليس من المناسب على فيسبوك تطبيق عقوبة التعليق غير المرتبطة بزمن".

 

وأضافت اللجنة: " لم يكن من المناسب لـ فيسبوك فرض عقوبة غير محددة وغير قياسية لتعليق حساب "الرئيس السابق دونالد ترامب" إلى اجل غير مسمى.

 

وتصر اللجنة على فيسبوك مراجعة هذه المسالة لتحديد وتبرير استجابة متناسبة مع القواعد المطبقة على المستخدمين الآخرين لمنصته في غضون ستة أشهر من تاريخ هذا القرار.

 

وتابعت: "قدمنا توصيات سياسية لفيسبوك لتنفيذها في تطوير سياسات واضحة وضرورية ومتناسبة تعزز السلامة العامة وتحترم حرية التعبير".

 

وأشارت إلى أن: "مجلس الاشراف في فيسبوك يقرر تمديد تعليق حسابي الرئيس السابق دونالد ترامب على فيسبوك وانستجرام لحين انتهاء مراجعة مدتها القصوى ستة اشهر لمعرفة ما اذا كانت العقوبة مبالغ بها ضد ترامب".

 

من جانبه، أكد ستيني هوير زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن شركة فيسبوك يقول إنه لن يكون ناطقا بلسان شخص حرض على العنف.