الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشيخ خليفة بن زايد يمنح سفير الأردن في الإمارات وسام الاستقلال

الإمارات
الإمارات

منح رئيس دولة الإمارات  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الإمارات  وسام الاستقلال من الطبقة الأولى.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية؛ فيأتي منح السفير الأردني الوسام تقديرا للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة ما أسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

كما قلد  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .. جمعة عبدالله العبادي الوسام خلال استقباله له في ديوان عام الوزارة بأبوظبي اليوم.

 

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع المئات من سلال المواد الغذائية فى 4 محافظات مصرية

اقتصاد الإمارات 13 مليار درهم أرباح 35 شركة وطنية في الإمارات خلال الربع الأول

 

فيما أعرب عن تمنياته للسفر الأردني  بالتوفيق و النجاح  مثنيا  على دوره في تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كافة.

من جانبه أعرب جمعة عبدالله العبادي عن بالغ تقديره و شكره  للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مشيدا بالسياسة الحكيمة له و الدور البارز الذي يلعبه إقليميا ودوليا.

كما توجه بالشكر لجميع الجهات الحكومية في الدولة على ما وجده من تعاون ما كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.

 

وكانت دولتا الإمارات العربية المتحدة مع المملكة الأردنية الهاشمية، قد وقعتا في وقت سابق ، مذكرة تفاهم "عن بعد" لتعزيز التعاون بين البلدين في القطاع العسكري.


ووقَّع المذكرة نيابةً عن دولة الإمارات اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية الإماراتية، وعن الأردن العميد الركن إبراهيم سلمان النعيمات مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية الأردنية الهاشمية.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، قوله إن توقيع المذكرة يتزامن مع احتفال الأردن بمرور مائة عام على تأسيسها، أدت خلالها دورا مشرفا وفاعلا في حماية الأمن القومي العربي، ودعم الاعتدال والاستقرار في المنطقة، وتقديم نموذج للحكم الرشيد والقيادة التي تحظى بالتقدير والاحترام إقليميا ودوليا، ومد يد العون إلى الأشقاء ومساندتهم في السراء والضراء.


وأضاف الجابري ، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في هذا اليوم ليضيف بعدا جديدا للعلاقات المتميزة بين الجانبين، مؤكدا أن التعاون في قطاع الصناعات الدفاعية والبحث والتطوير أمر مهم وحيوي لكلا البلدين لما له من أبعاد وانعكاسات إيجابية تعود بالنفع على جميع عناصر هذا القطاع ويودي إلى تكامل في الاستفادة من المقومات الموجودة في الدولتين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المحددة.