الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المرشد الإيراني: إسرائيل عبارة عن قاعدة إرهابية

علي خامنئي
علي خامنئي

أكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، اليوم الجمعة، أن إسرائيل عبارة عن قاعدة إرهابية، احتلت فلسطين وحولتها إلى قاعدة للإرهاب.

وقال خامنئي في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي إن النظام الرأسمالي خطط لحرمان شعب من موطن آبائه وأجداده ليقيم مكانه كيانا إرهابيا وأناسا غرباء من شذاذ الآفاق، متسائلًا: “أي منطق أكثر سُخفاً وهزالاً من المنطق الواهي لتأسيس الكيان الصهيوني؟”.

وتابع: “الأوروبيون- بناء على ما يدّعون- قد ظلموا اليهود في سنوات الحرب العالمية الثانية، وعلى هذا يجب الانتقام لليهود بتشريد شعب في غرب آسيا وارتكاب مجازر رهيبة في ذلك البلد...!”.

وأردف: “الصهاينة قد حوّلوا فلسطين المغتصبة منذ البداية إلى قاعدة للإرهاب. إسرائيل، ليست دولة، بل معسكراً إرهابياً ضد الشعب الفلسطيني والشعوب المسلمة الأخرى، وإن مكافحة هذا الكيان السفّاك، هي كفاح ضد الظلم ونضال ضد الإرهاب، وهذه مسؤولية عامّة”.

واعتبر خامنئي أن نمو قوى المقاومة في معظم البلدان الاسلامية وتصاعد قدراتها وتوجه الشعوب الإسلامية نحو الالتزام بالتعاليم الإسلامية والقرآنية مؤشرات مباركة، داعيا إلى ضرورة التكامل بين الدول الاسلامية وأن يكون محور هذا التكامل هي القضية الفلسطينية.

وأكد المرشد الإيراني أن عاملين يرسمان المستقبل هما استمرار المقاومة وتعزيز مسار الجهاد والشهادة، وكذلك الدعم العالمي للمجاهدين، حسب تعبيره.