الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإمارات تدعو لمعالجة ثغرات الحصول على التكنولوجيا لتحسين جودة الحياة

صدى البلد

حثت دولة الإمارات، اليوم /السبت/، المجتمع الدولي على معالجة الثغرات في الحصول على العلوم والتكنولوجيا من أجل تحسين جودة ورفاهية الحياة في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك في بيانٍ ألقته عبر الاتصال المرئي وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية سارة بنت يوسف الأميري في منتدى الأمم المتحدة السنوي السادس للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكدت الأميري - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - أنه كان للعلم والتكنولوجيا دورمهم في العام الماضي، فقد كانت التكنولوجيا الأداة التي دعمت أنظمة الرعاية الصحية، حيث اكتشف العلماء والأطباء المزيد عن الفيروس، وكانت الأداة التي وفرت وسيلة الوقاية، وهي اللقاح.

وشددت على قدرة العلم في التقريب بين الناس وإيجاد الحلول للقضايا المعقدة، مشيرة إلى كيفية قيام دولة الإمارات بتشكيل نظامها العلمي والتكنولوجي، مع التركيز بشكلٍ أساسيٍ على تغير المناخ، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي والمائي.

وفيما يتعلق بجائحة كوفيد-19، شددت الأميري على أهمية المرونة والتأقلم، موضحة أن دولة الإمارات قامت بمراجعة سياساتها لضمان صمود وفعالية السياسات محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى معالجة تحدياتها الرئيسية وتحويلها إلى فرص للنجاح والازدهار.
يذكر أن منتدى الأمم المتحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار هو منتدى سنوي للحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمجتمع العلمي وهيئات الأمم المتحدة والشباب وغيرهم لتحديد واختبار الاحتياجات والفجوات التكنولوجية للمساعدة في دفع عجلة التقدم في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وركز اجتماع هذا العام على العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل التعافي المستدام من كوفيد-19، والمسارات الفعالة للعمل الشامل نحو أهداف التنمية المستدامة.

ب ح ع/ م د ن ي/س ا م