الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الجديد يعد خطة لإصلاح أحوال المعلم لعرضها على الإمام الأكبر

المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

اجتمع اليومَ الدكتور/ سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية برؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.

 

وتناول الاجتماعُ تعارفَ رئيسِ القطاع برؤساء المناطق،  والترحيب بهم وأعرب عن سعادتِه بالعمل في قطاع المعاهد الأزهرية، كما أعرب عن سروره بلقائه جميع رؤساء الإدارات المركزية للمناطق،

 

وحضر الاجتماعَ الشيخ: أيمن عبدالغني رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، وفضيلة الشيخ: عوض الله عبدالعال رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والخدمات، وفضيلة الشيخ: أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، و أحمد فؤاد معبد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب.

 

وأكد ضرورة أن يكون الجميعُ خيرَ ممثلٍ للأزهر الشريف كل في محله؛ لأن العمل بالأزهر الشريف يجعلنا أصحاب رسالة سامية، كما أكد أنه جاري إعداد خطة شاملة للتطوير تمهيدًا للعرض على فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ترتكز على إصلاح أحوال المعلم؛ لأن إصلاح المعلم ورفع كفاءته ومستواه؛ هو أساس خطة التطوير والإصلاح.

 

وشدد على أن القيادي الناجح هو الذي يستوعب مشاكلَ مؤسستِه، ويحتوي مرؤوسيه، ويعمل على حل مشكلاتهم، وهناك منظومة جديدة للشكاوى تبدأ عملها بعد العودة من إجازة العيد بمشيئة الله تعالى.

 

وتلقى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، مجموعةً من الاقتراحات من رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية، وأكد أن كافة مقترحاتهم محلُ ترحيب واهتمام، وقد رحبوا بدورهم بالدكتور سلامة داود رئيسًا لقطاع المعاهد الأزهرية، متمنين له السداد والتوفيق.

 

وأكد  الشيخ أحمد عبدالعظيم في تناوله للتعليمات الخاصة بأعمال امتحانات النقل، وشهادات القراءات ضرورة تأمين مراكز توزيع الأسئلة، والتأكد من أَعداد الأوراق فور وصولها، كما أكد على تشكيل غرفة عمليات بكل منطقة، والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالقطاع في كافة أعمال الامتحانات.