الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يسرى عزام: والدى شجعني على الخطابة مبكرا وأمنيته أن أصبح خطيبا بلغة أجنبية

الشيخ يسرى عزام
الشيخ يسرى عزام

قال الشيخ يسرى عزام ، إنه تأثر في فترة الجامعة بأساتذته الذين كانوا يدلون إلى الله بحالهم قبل مقالهم ، وكنت متعلقا في هذا الوقت بسيدنا الشيخ عبد السلام أبو الفضل أمام مسجد المتولي بالمحلة الكبرى ، موضحاً أن هذا المسجد خرج علماء .

وأضاف الشيخ يسرى عزام ،خلال حواره ببرنامج أخبار مصر ، المذاع عبر الفضائية المصرية ، مع الإعلامي ايمن عدلي ، أنه تعلم الفقه والحديث الشريف على يد الشيخ أحمد السعيد .

وأشار إلى أن كتاب الشيخ أحمد السعيد مازال موجودا ، ويحرص على زيارته كل فترة ، لأنه يتقرب إلى الله بحبه وزيارته ، لافتا إلى أن والده أعد له لباسا أزهريا وهو في الصف الخامس الابتدائي وشجعه على الخطبة وجهز بالفعل أول خطبة بعنوان " الوفاء بالعهد " ، قائلا: "كان يطلب منى اطلع على المنضدة في البيت واخطب لوالدتي وإخوتي " .

وتابع أنه كان يتمنى أن يصبح مثل الدكتور أحمد عمر هاشم ، لأنه مثله الأعلى في الخطابة والدعوة إلى الله فهو عالم ومحدث كبير ، مؤكداً أن والده غرز فيه حب الخطابة  والدعوة إلى الله وكانت امنية الوالد أن اصبح أمام خطيب بلغة أجنبية .

واستكمل أنه لم يتمكن من أنه يكون خطيبا بالغة الأجنبية ، ولكنه يحاول بقدر الإمكان أن يؤدى دوره في الدعوة ، وأول خطبة تعلمها كانت بعنوان " مخالفة السنة سبب الدمار " .