الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير بيولوجى : الهند سجلت خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 300 ألف إصابة جديدة

كورونا
كورونا

قال الدكتور قتيبة الحمدانى ، الخبير البيولوجى ،  إن الهند سجلت خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 300 ألف إصابة جديدة ب فيروس كورونا لافتأ إلى أن حالات الإصابة تسجل زيادات ينتج عنه تكدس المستشفيات.


وأضاف " الحمدان  ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز بعدم وجود لقاحات استرازينكا فى الهند مقارنة ب توافر اللقاح الهندى لافتا إلى أن الحكومة الهندية تدرس حاليأ توفير عدد من اللقاحات ومنها فايزر ، سبوتنيك ، وجونسون آند جونسون لزيادة عدد اللقاحات ب الدول ، لافتا إلى أن الجرعة الأولى من الممكن أن تأتى بعدها الثانية بحوالى 6 أشهر .


وأشار إلى أن من الممكن أن يتم تلقيح الشخص ب جرعة من استرازينكا ثم فايزر لذلك أن إعطاء الجرعة هو الأهم وتعمل الحكومة الهندية على تلقيح جميع مواطنيها خلال 3 أشهر الماضية ، لافتأ إلى أن الفيروس الهندى ينتج عنه أعراض لمرض السكرى والتى تكون ملازمة لفيروس كورونا وتمتد وتظل فترات طويلة عند الشخص  ،  لافتأ إلى أن مرض السكرى يجعل عدوى كورونا تستمر وتزيد .

وتابع أن الأماكن المكتظة ب السكان وعدم وجود التباعد الاجتماعى  أدت لتحور الفيروس ولابد من اتباع كافة الأفراد كافة الوسائل الاحترازية للوقاية ضد كورونا ، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية تحاول بجهودها لتوزيع اللقاحات على المواطنين  ، وهناك بعض الدول تعطى جزء من لقاحاتها للدول الفقيرة .