الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرا خارجية تونس وليبيا يبحثان هاتفيا تنسيق المواقف لنصرة القضية الفلسطينية

صدى البلد

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش تنسيق المواقف بين البلدين لنصرة القضية الفلسطينية.

 

وأطلع الجرندي نظيرته الليبية على المساعي والجهود التي تقودها تونس في إطار عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي من أجل وقف الجرائم في حق الشعب الفلسطيني.

 

وطالب قوات الإحتلال الإسرائيلي باللإلتزام بقرارات الشرعية الدولية وحث المجتمع الدولي على التدخل الفوري لحماية الفلسطينيين ووضع حد للتصعيد العسكري الإسرائيلي ومخططاته التوسعية على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.
 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد بين الطرفين تطرق إلى علاقات الأخوة والتعاون المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل الإرتقاء بها على كافة الأصعدة. 
 

ورحب الوزيران في هذا الخصوص باستئناف الخطوط الجوية التونسية لرحلاتها إلى مطاري "معيتيقة" بطرابلس و"بنينا" ببنغازي، بداية من غد الاثنين حيث تعد الخطوط التونسية أول شركة طيران أجنبية تستأنف نشاطها في ليبيا.
 

من جهة أخرى، أكد الجانبان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور استعدادا للاستحقاقات الثنائية المقبلة وفي مقدمتها عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للجنة العليا المشتركة التونسية الليبية على مستوى وزيري خارجية البلدين في الفترة القريبة المقبلة.