الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. إرسال مساعدات طبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.. لا يوجد لدينا ما نخفيه.. مستشار رئيس الجمهورية يكشف حقيقه وجود سلالة مصرية لـ كورونا

اخبار التوك شو
اخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو، أمس الإثنين، عددا من القضايا والموضوعات، نرصدها لكم خلال التقرير التالي:
 

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. إرسال مساعدات طبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين
أعلنت وزارة الصحة والسكان إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة 14 مليون جنيه إلى دولة فلسطين لدعم الأشقاء المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد قمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية
وأضاف النبأ العاج، أن الرئيس السيسي أشاد بالرئاسة البرتغالية الحالية للاتحاد الأوروبي وجهودها في دعم القضايا الأفريقية.


رئيس وزراء البرتغال يؤكد حرص بلاده علي تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات
وأكد البيان العاجل ، أن الرئيس السيسي أعرب عن تطلع مصر لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع البرتغال وتفعيل أطر التعاون المشترك علي جميع المستويات.


متحدث مبادرة إحلال السيارات يكشف أهدافها وشروطها ..
قال أحمد عبد الرازق ، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة ، إن الهدف من هذه المبادرة ، تقديم  سيارة حديثة موديل هذا العام للمواطن المصري، وبالتالي تسهل من حركته، وتقلل من ظاهرة تعطل المرور بسبب عطل السيارات القديمة على الطريق .


باحثة: دعم الدولة المصرية لنا هو أهم محور ينعكس على السودان بالمستقبل
قالت الدكتورة منى سليمان، الباحثة في الشئون الدولية،  إن المؤتمر الخاص بالسودان التي انعقد في باريس يكون هام للغاية في دعم المرحلة الانتقالية في السودان، منوها إلى أن إعادة دمج السودان في المجتمع الدولي يتطلب دمجها اقتصاديا وسياسيا، كما أن مشاركة مصر في المؤتمر هادفة، وومن أبرز النقاط التي ناقشها هي إسقاط الديون على السودان ودعم وضخ استثمارات مصرية وعربية في السودان، وذلك لإعادة بناء البنية التحتية التي تم تدميرها على مدار عدة سنوات من الحروب الأهلية.


لا يوجد لدينا ما نخفيه.. مستشار رئيس الجمهورية يكشف حقيقه وجود سلالة مصرية لـ كورونا
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه مصر لا تخفي أي أمر بخصوص فيروس كورونا، خاصة في ظل هذا الوباء العالمي الذى يعانى منه العالم أجمع.


مهنتنا خطر اصرفولنا أدوات|نقيب جامعي القمامة يناشد رئيس الوزراء بشأن كورونا.
قال شحاتة المقدس ، نقيب جامعي القمامة ، إن يتم جمع حوالى 16 ألف طن قمامة يومياً ، من القاهرة الكبرى ، حيث الوحدات السكنية ، والمنشآت السياحية ، والمولات ، والسوبرماركت ، معقباً : " قمامة الشارع تكون من اختصاص الهيئة العامة للنظافة ، أو محافظة الجيزة ، أو محافظة القليوبية " .


غارات اسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة غزة فجر اليوم
وشهدت الضفة الغربية وأراضي الـ48، صباح اليوم الثلاثاء، اضرابا شاملا نصرة للقدس ودعما لصمود الأهالي في قطاع غزة، ولاستمرار الحراك الشعبي، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة والقدس والأقصى.

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف أهداف مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان
قال السفير حسين هريدي ، مساعد وزير الخارجية الأسبق ، إن مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان، في غاية الأهمية ، مشيراً إلى أنه أول لقاء توجيهي يُعقد على هذا المستوى ، منذ الثورة السودانية في شهر ديسمبر من عام 2018 ، من أجل دعم مرحلة التحول الديمقراطي .

مستشار الجمهورية يكشف تفاصيل الحالة الصحية لسمير غانم ودلال عبد العزيز .. تتصدر نشرة أخبار صباح البلد
استعرض برنامج " صباح البلد" المذاع على فضائية " صدى البلد" أهم مانشيتات الصحف اليوم الثلاثاء 18 -5- 2021 .


الصحة العالمية تحذر: ساعات العمل الزائدة في الأسبوع قد تقتلك 
وأوضح التقرير أن البيان الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية جاء بالتعاون مع منظمة العمل الدولية واستنادا لـ بيانات 194 دولة، والذي أوضح أن العمل لأكثر من 55 ساعة أسبوعيا قد يسبب السكتات الدماغية بنسبة 35%، ويرفع خطر الوفاة بنسبة أكبر من غيرهم.