الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انظروا بعين الرأفة والرحمة.. دفاع مودة الأدهم يطالب ببراءتها من الاتجار بالبشر

مودة الأدهم
مودة الأدهم

طالب دفاع المتهمة مودة الأدهم، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، ببراءة موكلته من التهمة الموجهة إليها بالاتجار في البشر.

 

وأكد محامي مودة الأدهم، أن موكلته بريئة، ملتمساً النظر الأخير بعين الرحمة والرأفة والإحسان لموكلته، كما دفع بعدم توافق حالة من حالات التلبس في حق المتهمة.

 

ودفع محامي مودة الأدهم، بعدم وجود ثمة دليل واحد في الأوراق يدين موكلته، كما دفع بانتفاء جريمة الاتجار بالبشر مع عدم وجود علاقة بين المتهمة الأولى مودة الأدهم والمتهمة الثانية.

 

وقدم الدفاع حافظة مستندات تحوى عددًا من المحاضر تفيد بابتزاز موكلته من قبل مجموعة من الأشخاص.

 

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

 

ووجهت التحقيقات تهمة ارتكاب مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية.

 

وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.