قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
english EN
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أضرار انتهاء الوقود من السيارة أثناء سيرها

2616|قسم السيارات   -  

تتميز السيارات ذات الموديلات الحديثة عن غيرها بوجود كمبيوترات بها خاصية تنبيه السائقين، إلى ضرورة تعبئة خزان الوقود في الوقت المناسب .

ولكن الأخطر من ذلك هو أن هناك سائقين يواصلون القيادة حتى بعد ظهور إشارة قرب نفاد الوقود على الشاشة الرقمية أمام السائق، ويتسبب هذافي حدوث أضرار في المحرك وفي الملحقات الأخرى الموجودة في صندوق المحرك.

وخلال السطور التالية سنتعرف علىالأضرار التي تنتج عن مواصلة السير بعد ظهور إشارة نفاذ الوقود :

1 - يؤدي الى تآكل أنابيب ضخ الوقود .

2 - قد يتسبب ذلك في انسداد مضخة الوقود والتسبب في مشاكل أكثر تعقيدا للمحرك

3 - البقايا الأخيرة من الوقود تتضمن أوساخا ضمن خزان الوقود ويمكن أن تضر هذه الأوساخ بالمحرك.

كيف يمكنك أن تحمي سيارتك من أضرار الناتجة عن هذه الظاهرة ؟

1 يستلزم متابعة معرفتك الدائمة لكمية الوقود الموجودة في الخزان المخصص لذلك.

2- التوقف فوراً عند ظهور إشارة نفاد الوقود ومحاولة الاتصال بأقرب مكتب لشركة التأمين أو بالسلطات المرورية للقيام بمساعدتك.

3 - عندما تسير مسافات طويلة وهذا يتطلب منك أن تقل فيها محطات الوقود المنتشرة على جانبي الطريق يمكنك تعبئة جالونين فقط من الوقود كاحتياط ووضعهما في مكان بعيد عن المحرك.