الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: الاستعانة بالمهندسين يرفع كفاءة القطارات

سيد عبد القادر
سيد عبد القادر

علق الدكتور سيد عبد القادر، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، على المقترح الذي تخطط له هيئة السكة الحديد لتعيين مهندسي الكليات التكنولوجية والتعليم الصناعى نظام 5 سنوات للعمل فى هيئة السكة الحديد وشغل وظائف سائقو قطارات.

 

وقال الدكتور سيد عبد القادر، إن جامعة بني سويف التكنولوجية تحرص على إعداد طلابها حتى يكونوا كوادر قادرة على العمل والمساهمة فى المشروعات التنموية التى تعمل عليها الدولة المصرية.

 

وصرح الدكتور "عبد القادر" فى تصريحات خاصة لموقع "صدي البلد"، أن خريج الجامعة التكنولوجية قادر على العمل في قطاع السكة الحديد، لأنه يدرس في الكلية برنامج هندسة الأوتوترونيكس وهو برنامج مخصص لتكنولوجيا السيارات ومن أفضل البرامج الموجودة فى تكنولوجيا السيارات وبذلك يكون قادر على فهم تشغيل القطارات.

 

وأضاف أن العالم أصبح يعتمد على التكنولوجيا  فى جميع المجالات الحياتة  وخاصة فى مجالات التصنيع والاعتماد على الثورة الصناعية فى التصنيع، وأن السكة الحديد تقوم بالعديد من الجهود الكبيرة لرفع كفاءاتها و أن إدخال التكنولوجيا والاعتماد على المهندسين الذين تخصصوا فى مجال التكنولوجيا سوف يرفع من كفاءة السكك الحديد ويقلل من حوادث المتكررة بها .

 

وكان قد كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن الاستعانة بـ750 مهندسا من خريجي الكليات التكنولوجية، للعمل في هيئة السكة الحديد، ضمن خطة وزارة النقل للارتقاء بعناصر المنظومة وتطويرها وتحديثها، لتقديم الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، منوهاً إلى أنه سيتم الاستعانة بهم في كافة أعمال طوائف التشغيل والصيانات.

 

وقال الوزير، في تصريحات له، إن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الإتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، بتكلفة 225 مليار جنيه، لتقليل حوادث القطارات.

 

وأكد أن الارتقاء بالعنصر البشري في منظومة السكة الحديد، سيعمل على تقليل حوادث القطارات بشكل كبير، مؤكداً أنه عندما تولى مسؤولية وزارة النقل كان هناك ما يقرب من 440 جرارا خارج الخدمة، وعمل على دخول العديد منها الخدمة مرة أخرى بعد صيانتهاوتأهيلها، منوهاً إلى أن تأخيرات قطارات السكة الحديد ستنتهى تماماً مطلع سبتمبر المقبل.