الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان: إقامة فاعليات مهرجان مسرح المنوعات على خشبة مجمع الفنون

مسرح جامعة حلوان
مسرح جامعة حلوان

قال راشد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان، عن أن جامعة حلوان تقيم مهرجان مسرح المنوعات المنوعات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020-2021 لاول مره فى مجمع الفنون والثقافة داخل جامعة حلوان .


وصرح عصام ل"صدي البلد" أنه قد تم الموافقة على إقامة مهرجان مسرحيات المنوعات على مسرح مجمع الفنون و الثقافة داخل جامعة حلوان وأن هذا خطوة كبيرة حيث كانت الجامعة تقوم باستئجار مسرح حتى يتسنى لطلاب النشاط الفني عرض عروضهم الفنية .

 

ويضم مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان واحدة من أكبر قاعات المسرح بمصر، بـ 1404 مقاعد (980 مقعدا بالصالة الرئيسية، و424 مقعدا بالبلكون)، كما يوجد به خشبة مسرح بمساحة 600 متر مربع، و21 ستارة عرض خلفية تعمل إلكترونيًا بنظام رقمى لتغيير الخلفيات.

 


كما يحوي المجمع على غرفة تحكم إلكترونى وبروجيكتور عرض سينما، وأجهزة تحكم للإضاءة، ونظام حركة أفقية (أسانسير مسرح) بنظام هيدروليكى بمساحة 40 مترا مربعا، كما تشمل القاعة 2 بلكون دخول لبلكونة المسرح، و4 غرف بالكواليس، و6 غرف تغيير ملابس، بالإضافة إلى 3 غرف للصحافة، و3 غرف للترجمة، مما يتيح إمكانية إقامة العروض المسرحية والغنائية والموسيقية والمؤتمرات العلمية والدولية، وعروض الأفلام السينمائية، والمسابقات الشبابية وغيرها.


ويمثل مبنى العروض الفنية بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان طفرة فنية وهندسية نظرا لمحاكاته دور الأوبرا العالمية في تصميمه، كما أنه متحف توثيقي ستعرض فيه نماذج ومقتنيات لمدينة حلوان، وجنوب القاهرة على مر الأزمنة والعصور، بالإضافة إلى تاريخ جامعة حلوان منذ تأسيسها كأول جامعة تكنولوجية وفنية متخصصة في مصر.

جامعة حلوان تنفي الغاء مهرجان مسرح المنوعات 


وكان قد قال الأستاذ راشد أن مهرجان مسرح المنوعات لم يلغى كما يروج بعض الطلاب ولكنه سوف يتم تأجيله ليقام عقب امتحانات نهاية العام الدارسي الثاني.


وأشار الأستاذ راشد إلى أن قرار التأجيل جاء بعد أن اتفق معظم طلاب النشاط الفني ( الفرق المسرحية الجامعية - الكورال الغنائى) على أن يكون مواعيد إقامة مهرجان مسرح المنوعات بعد الامتحانات حتى يكون لديهم الوقت الكافي المذاكرة والاستعداد المذاكرة الجيدة ليكونوا مستعدين لدخول الامتحانات.