الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو|تفاصيل زيارة خارجية قطر.. ومعلومات عن الفطر الأصفر.. مساعدات دولية لإعادة إعمار فلسطين.. ومسيرات حاشدة للسيسي في غزة

اخبار التوك شو
اخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة نرصد لكم أبرزها خلال التقرير الآتي:

مؤتمر صحفي.. أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة وزير خارجية قطر لـ مصر
أعلن الإعلامي أحمد موسى، أنه لأول مرة منذ 5 سنوات غدا الثلاثاء، وزير الخارجية السفير سامح شكري يستقبل وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في مقر وزارة الخارجية المصرية في جمهورية مصر العربية.

وأضاف موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن هذا اللقاء لأول مرة منذ 5 سنوات بعد الأزمة الأخيرة وهذا أعلى مستوى من اللقاءات بين البلدين.

وتابع مقدم على مسئوليتي، أن الدولة المصرية لم تسيء لأي دولة ولا حتى قطر ومصر دولة قوية في المنطقة ، لافتا إلى أن أعضاء جماعة الأخوان الإرهابية في موقف لا يحسدون عليه.

حماس لن تستحوذ على الأموال.. أحمد موسى يكشف تفاصيل إعادة الإعمار في فلسطين
أكد الإعلامي أحمد موسى، أن المساعدات الدولية التي سيتم إرسالها لفلسطين لن تصل لحركة حماس، مضيفا أن كل هذه المساعدات تذهب للسلطة الفلسطينية.

وأضاف موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن الأعمار سيكون في غزة ورام الله والضفه، وموضوع استحواذ حركة حماس على الأموال أمر مرفوض من الجميع، والأموال تذهب للسلطة الفلسطينية.

وأوضح أن مصر والأمم المتحدة يتابعون عملية المراقبة على الأموال التي سيتم إرسالها لفلسطين لإعمار الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها قطاع غزة.

بالأعلام والأغاني.. مسيرات حاشدة لتوجيه الشكر للرئيس السيسي في شوارع غزة

عرض الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، مقطع فيديو لمسيرات في قطاع غزة.

وخرج الألاف من أهالي قطاع غزة، في مسيرة حاشدة لشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر لدورهم في دعم القضية الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام مصر وصور الرئيس السيسي، مستخدمين مكبرات الصوت بأغاني الله أكبر للجيش المصري.

من جانبه عبر الإعلامي أحمد موسى، عن فرحته بالمسيرة، قائلا :"صدق أو لا تصدق، وهي دي العلاقة المصرية الفلسطينية، ومحدش هيقدر يفرق الشعب المصري والفلسطيني".

في 3 سنوات.. وزير المالية: خفض معدل الدين 20% ..فيديو

قال محمد معيط وزير المالية، إن  نسبة الدين للناتج المحلي الإجمالي  في 30 يونيو 2017 كانت 108 % وفي 30 يونيو 2020 وصلت 88%، مضيفا: " في 3 سنوات استطعنا خفض معدل الدين 20% ولولا كورونا لانخفض الدين  25% وهذا يعتبر أكبر معدل تخفيض للدين في 3 سنوات ".

وأضاف محمد معيط في مداخلة هاتفية في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية ": "الدين له تكلفة خدمة وتم تخفيض حجم تكلفة الدين من الموازنة".

وتابع محمد معيط :" يتم توفير أموال لتوفير وضخ استثمارات في الدولة المصرية لتنفيذ مشروعات في كافة المجالات الصحية والتعليمية وشبكات الطرق وتطوير القرى ".

بشرى لجماهير الأهلي.. سيد عبد الحفيظ: علي معلول جاهز لمباراة السوبر الإفريقي
كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، اخر اخبار بعثة القعلة الحمراء بالعاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمباراة السوبر الإفريقي أمام فريق نهضة بركان المغربي.

وتابع عبد الحفيظ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج " 90 دقيقة" والمذاع عبر قناة " المحور"،:" كان هدفنا الإستفادة فترة أكبر من الراحة لذلك توجهنا للدوحة بعد مباراة صن دوانز لإستغلال يومين راحة قبل المباراة، مؤكدا أن اللاعب التونسي علي معلول جاهز للمشاركة في المباراة.

وأوضح: "تدربنا اليوم تدريبية جيدة وغدا سنخوض مرانا في نفس توقيت المباراة من أجل التأقلم علي الأجواء، مضيفا:" اللجنة المنظمة تقوم بدور رائع".

وأكمل: "لم نواجه أي عقبات بالدوحة و الأمور تسير على ما يرام، واللاعبون سعداء بقرار الإتحاد الإفريقي السماح بحضور 30% من الجمهور للمبارة".

عضو اللجنة العليا للفيروسات تكشف عن أعراض جديدة للإصابة بـ كورونا .. فيديو
قالت  الدكتورة وجيدة أنور  عضو اللجنة العليا للفيروسات ، إن تحورات فيروس كورونا تساعد على تغير شدة الإصابة بالفيروس مؤكدة أن جميع الأعراض الناتجة من إصابة كورونا هي أعراض أولية وتعتمد على ما يشعر به المريض .

وأضافت وجيدة خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دى ام سى المذاع علي قناة دى ام سى ، أننا نحتاج الي عمل دراسات وبائية واسعة لعمل توصيف لأعراض الاصابة بفيروس كورونا في المجتمع وهذا لأن هناك حالات تكون إصابتها بسيطة وفجأة تتحول الي حالة خطيرة .

وأوضحت  أن أعراض الاصابة بالفيروس من ضمنها التهاب غشاء العين واحمرارها وطفح جلدي والشعور بالألم في عضلات الجسد ويمكن ان يصاب المريض بضعف السمع .

وتابعت أن جميع هذه الحالات لم يتم رصدها في مصر حتي الآن ونحتاج إلى عمل دراسات عميقة لاكتشافها .

رسالة حاسمة من مستشار الرئيس للمصريين : الفطر الأسود غير مرتبط بفيروس كورونا
وجه الدكتور عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس رسالة هامة للمواطنين بشن الفطر الأسود،  قائلاً : " ما فيش داعي للخضة ولا الهلع لأن الإصابة بالفطريات أمر معروف لنا كأطباء  منذ سنوات طويلة، سواء ما يخص الفطر الأسود أو غيره  من أنواع الفطريات ".

مستشار الرئيس للصحة: خطة زيادة مراكز تلقي لقاح كورونا في المحافظات
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك خطة لزيادة أماكن تلقي اللقاح فى الفترة القادمة بما أن الاستجابة الخاصة بالمواطنين أعلى، مشيرا إلى أنه كان هناك توصية من الرئيس السيسي أن يكون هناك نوع من التسهيل.

فقدان شهية وتمزق في الأمعاء.. تفاصيل ظهور مرض "الفطر الأصفر" في الهند وارتباطه بـ كورونا
قال الدكتور وائل عواد ، الباحث السياسي ، إن إصابات  فيروس كورونا  مازالت متفاقمة في الهند ، وتتراوح عدد الإصابات يوميا 300 ألف إصابة ، وأكثر من 4 ألاف حالة وفاة .

وزير الخارجية : أعمال العنف فى فلسطين ستتكرر إذا لم نتخذ هذه الخطوة
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه سوف تتكرر أعمال العنف وستكرر المأساة والمعاناة التى يعاني منها الشعب الفلسطيني إذ لم نتخذ خطوة.

أول تعليق من سميرة الأسير عن دوريها في "القاهرة كابول وهجمة مرتدة"
قالت الفنانة الأردنية سميرة الأسير ، إنها لم تكن تتوقع ردود الفعل الواسعة والإيجابية عن دوريها في مسلسل "القاهرة كابول" و"هجمة مرتدة".