الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خربوش وقفة رجالة السبب

القصة الكاملة لأزمة بتر ساق شريف دسوقي

شريف دسوقي
شريف دسوقي

لم يكن يتخيل أحد مرور  الفنان شريف دسوقي أو “سبعبع” بطل أكثر مسلسل أدخل البهجة على قلوب المشاهدين في رمضان 2020  ، بأزمة صحية صعبة يتغير معها شكل حياته ومستقبله تماما.

أعلنت الفنانة بدرية طلبة مساء أمس، إجراء الفنان شريف دسوقي عملية جراحية ترتب عليها قرار الأطباء ببتر ساقه لإنقاذ حياته، بعد أشهر من إصابتها وتطور الحالة بسبب معاناته مع مرض السكر، بعد شهرين من محاولة الحفاظ على ساقه وتدهور حالته.

 

إصابة قدم شريف دسوقي

 

بداية أزمة ساق شريف دسوقي 

بدأت أزمة ساق الفنان شريف دسوقي أثناء إصابته وهو يصور أحد المسلسلات التي تم استبعاده منها فيما بعد  ليتم ارساله للمستشفى.
اتهم شريف دسوقي منتج العمل واحد المنتجين الفنيين في شركة انتاج كبرى. وظهر شريف دسوقي في فيديو يهدد بالانتحار قائلا:" هقتل نفسي في ميدان عام لو مخدتش حقى".

 

قدم مصابة وانفعال شريف دسوقي

 

هاجم شريف دسوقي نقابة الممثلين، وقال في تصريحات تلفزيونية له: "لا يشرفني أن أكون ضمن مجموعتكم الموقرة"، والسبب في ذلك  تجاهل النقابة لإصابته بوعكة صحية وعدم اهتمام أحد بالسؤال عنه رغم تسديده اشتراك عضوية النقابة على حد قوله. 

وقال شريف دسوقي إنه أصبح غير قادر على الحركة بسبب قدمه ومصاب بحالة إعياء شديد، ومروره بحاله نفسية سيئة بعد ترويج شائعات حول دخوله مصحة نفسية وأنه دائم السكر وغير ملتزم بمواعيد التصوير. 

بكاء  شريف دسوقي على الهواء 

بكى شريف دسوقي بشدة في حوار له على الهواء مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية منذ حوالي شهرين، وكشف عن العديد من التصريحات النارية منها ذهابه لطبيب نفسي بعد انفصاله عن زوجته،  وقال "احنا ليه تملي أي حد بينور في أي حته بنحاربه، بتتحارب وأنت ناجح وفي جملة أنا بسمعها من سنة 40 وهي إن احنا بلد يقتل الموهبين الحقيقيين".

واستطرد باكيا: "أنا مش بعملها تمثيل يا أستاذ عمرو ده ظلم وبقول للناس عيب أنا متربي في بيت عائلات انتوا لحد النهارده بتضحكوا على شغلهم وعيب لما يتقال عليا بدخل اللوكيشن سكران ومخمور وأنا بروح قبل اللوكيشن بساعتين وبروح أسطب الكرفانات مع العمال وأفطر معاهم على الأرض وأسألهم فرد فرد".

أمراض مفاجئة لـ شريف دسوقي 

قال شريف دسوقي في حواره إنه تفاجيء 11 يوم فقط بإصابته بأمراض الضغط والسكر والقدم السكري، وأن خربوش أصيب بيه في موقع التصوير كان السبب في كل ذلك، ما يلقي باللوم الآن على فيلم وقفة رجالة في التدهور الصحي الذي حدث له. 

اعتزال شريف دسوقي في 2025 

 

اعتقد الكثيرون أن أزمة شريف دسوقي انتهت، لكنه عاد للحديث عن اختلافه في الرأي مع الفنان أشرف زكي في برنامج ورا الشمس أبريل الماضي. 

وكشف شريف دسوقي عن نيته اعتزال التمثيل في يناير 2025، وأنه ضيف شرف في الوسط الفني.

وأعلن شريف دسوقي زواجه مجددا في نفس الحلقة بعدما قالت له مذيعة البرنامج "انت عريس جديد"، موضحا أنه سيكمل حياته مع زوجته الجديدة بعيدا عن التمثيل. 

بدرية طلبة تعلن بتر قدم شريف دسوقي

بعد شهرين من احتواء الأزمة، أعلنت الفنانة بدرية طلبة صباح اليوم، بتر قدم صديقها وزميلها شريف دسوقي بعد دخوله غرفة العمليات، وطلبت من متابعيها الدعاء له. 

وقالت بدرية طلبة عبر فيسبوك:" للناس اللى بتتصل وبتبعت رسايل علشان تطمن على الفنان شريف دسوقى (سبعبع) كان فيه جرح فى رجله الشمال وهو مريض سكر حالته ساءت جدا وبعد الفحوصات والاشعه والتحاليل قرر الدكتور بتر الرجل من تحت الركبة وهو خرج من أوضة العمليات وحالته مستقرة الحمدلله أدعوله ربنا يتم شفاه علي خير". 

 

 

وأعلنت بدرية طلبة خروج شريف دسوقي من المستشفى، تمهيدا لبدء مرحلة التأهيل النفسي والبدني له بعد الوضع الجديد.