الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القاضي : كورنيش المنيا الأكبرعلى مستوى الجمهورية |فيديو

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، إن كورنيش النيل فى محافظة المنيا هو من المعالم الحضارية للمحافظة والذى يُعد أكبر كورنيش على مستوى جميع  المحافظات وتبلغ مساحته حوالي 6 كيلو مترات من الجنوب الى الشمال ويعد دائما مقصدًا لأهالي المحافظة، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح جبل الطير قريبًا بعد ما تم تطويره .

وأضاف "القاضي" خلال مداخلة هاتفية فى برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى، أنه تم تطوير 2 كيلو متر من الكورنيش فى شهر مارس 2020 أثناء غلق الكورنيش واتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا والتى بلغت تكلفتها 36 مليون جنيه .

وأوضح محافظ المنيا ، أن الكورنيش تم تجهيزه وتطويره بالكامل من مقاعد جديدة ودورات للمياه وممشى ، منوها إلى أن رئيس  مجلس الوزراء قد أمر بفتح جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ.

وأكد اللواء أسامة القاضى أنه تم فتح الكورنيش أمام المواطنين يوم 24  من مايو الجارى مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مركز لتلقي لقاح فيروس كورونا والذى كان عليه إقبال كبير من المواطنين .

وتابع أنه قبل افتتاح الكورنيش تم عمل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات لحماية المقبلين من أهالى المحافظة على الكورنيش وتم إيجاد عربة إسعاف وكاميرات للمراقبة وخدمات أمنية لحماية المواطنين أثناء تواجدهم، بالإضافة إلى علامات إرشادية وفرق طبية لتطهير الكورنيش مساء وتم تحديد مواعيد فتح الكورنيش من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة  بدأت فى يناير 2019 وقد تم تطوير 6 قرى بالكامل ثم بدأت المرحلة الثانية من المبادرة فى أكتوبر 2020 وتم تطوير 19 قرية.

 وفيما يتعلق بتلقي اللقاح أكد أنه لايوجد أى قوائم الانتظار مُتعلقة بتلقي اللقاح  فى محافظة المنيا  فضلا عن وجود مركز متنقل فى الميادين ووجود فرق متنقلة لتسجيل بيانات المواطنين ممن يريدون تلقى اللقاح ، مؤكدا أنه يوجد 20 مستشفى لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا و3 مستشفيات للعزل وتوجد أيضا كميات كبيرة من اسطوانات الاكسجين والأسرّة داخل جميع المستشفيات.