الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التضامن

خلال إطلاق المرحلة الأولى.. وزيرة التضامن تكشف أهداف المبادرة الرئاسية بر أمان

وزير التضامن
وزير التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المبادرة الرئاسية “بر أمان” تأتي بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”، مشيرة إلى أنه يتم من خلالها توزيع أدوات تأمين الصيد، مثل بدل الغطس التي تحمى الصياد والشبكات، بالإضافة إلى تحسين المراكب أو المراكب المتهالكة واستبدال المراكب التي لا تصلح للصيد، وتحسين ظروف المعيشة.


فى سياق آخر، قال محمد مختار المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر، إن صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي دائما ما يفكر فى دعم الأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج وحلول مختلفة للحماية الاجتماعية.

 

وأضاف محمد مختار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الصندوق يحاول أن يوفر حلولا أخرى للتمكين الاقتصادي، بحيث يتم دعم تلك الأسر في كسب قوت يومها وأن يكون لها القدرة على تلبية احتياجاتها المعيشية، موضحا أن أحدث تلك المبادرات مبادرة بر أمان.

 

وذكر أن الهدف من تلك المبادرة أن يراعى صغار الصيادين وتوفير الأدوات الخاصة لهم لممارسة مهنتهم، بالإضافة إلى حصر عدد الصيادين الذين لديهم تراخيص في إنشاء قاعدة بيانات متكاملة تضمن لهم الحماية الاجتماعية وأدوات الإنتاج الخاصة بهم.

 

وأكد أنه طبقا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رصد الصندوق 50 مليون جنيه لتنفيذ المبادرة، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الأولى من خلال محافظة الفيوم، مستهدفين أكثر من 6 آلاف صياد لأصحاب المراكب.

 

وأشار إلى أن تلك المبادرة لا تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية، بل محاولة توصيل المعلومة المؤكدة عن المستهدفين في كل الأنشطة سواء من جانب الحكومة أو من خلال المجتمع المدني.