الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب بالشيوخ يحذر من خطورة المخلفات الإلكترونية على البيئة والإنسان

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، أن التطور التكنولوجي المستمر الذي يشهده العالم ، حول الملايين من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية إلى مخلفات، مثل الحاسبات والأجهزة والشاشات والبطاريات وانواع كثيرة أخرى.

 


وأضاف النائب احمد البلشي في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن التراكم الكبير لمثل هذه الأجهزة ينتج عنه أضرارا بالغة سواء للبيئة بشكل عام والإنسان بشكل خاص،  مشيدا بجهود الدولة المصرية الكبيرة في مجال إعادة التدوير للمخلفات الإلكترونية بشكل أمن يمنع تراكمها ويضمن الإستفادة من هذه الموارد المهدرة.


وحذر عضو مجلس الشيوخ من خطورة المخلفات الإلكترونية، موضحا أنها قد تكون سلاح ذو حدين حيث أنها تحتوي على الكثير من الفوائد إلا أنها في نفس الوقت تحتوي على مواد سامة.


جدير بالذكر إنطلاق فعاليات المنتدى البيئى للمخلفات الإلكترونية الخطرة ودور شباب الجامعات فى التخلص منها، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، ويقوم بالتنظيم الاتحاد العربى للشباب بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء والسياحة وجامعة الدول العربية لمدة 3 أيام.


وتم إقامت الفعاليات وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار كورونا، ويُنظِّمه الاتحاد العربى للشباب والبيئة خلال الفترة من 27 إلى 31 مايو، بمشاركة 160 شابا وفتاة من مصر ومختلف الجامعات المصرية وبحضور عدد من خبراء المنظمات والهيئات العربية والإقليمية المعنية.