الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آخر أعماله "طيري يا طيارة".. وفاة المخرج ضياء فهمى

المخرج ضياء فهمى
المخرج ضياء فهمى

أعلن الفنان مفيد عاشور، عن وفاة المخرج ضياء فهمى، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك. 

 

وعلق مفيد عاشور، قائلاً: “وداعاً صديقي المخرج الكبير ضياء فهمى، رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته ، وداعاً يابن الأصول والرجوله ، نسألكم الفاتحة على روحه الطاهرة”.

 

الجدير بالذكر أن المخرج ضياء فهمى قدم عدد من الاعمال التليفزيونية أبرزها طيرى يا طيارة والذى قام ببطولته مصطفى  فهمى وبوسى، ومسلسل ولاد وبنات. 

 

وكان أكد المخرج ضياء فهمي، أن مسلسله الجديد "طيري يا طيارة" يطرح العديد من الملفات والمشكلات المهمة التي أثيرت قبل اندلاع الثورة وطفت على السطح عام 2010، لافتا إلي أنه سيبدأ السبت القادم تصوير أحداثه.

 

وقال ضياء فهمي "إن أحداث المسلسل التي تدور في إطار اجتماعي سياسي تتعرض للعديد من الملفات المهمة أبرزها قانون الطوارئ،وعمليات التعذيب التي كانت موجودة في عهد النظام البائد، فضلا عن إلقاء الضوء على ملف تصدير الغاز إلي إسرائيل من خلال معارضة البطل لعمليات التصدير والتي لم تفلح عام 2004".

 

وأشار إلي أن أحداث المسلسل تتناول العديد من المفارقات بين جيل الآباء وجيل الشباب، وذلك من خلال بطل العمل الفنان مصطفى فهمي الذي يجسد دور سفير يتقدم باستقالته عقب صدور قرار بتكليفه بمهام السفارة في إسرائيل،ليواجه مشكلات بناته.

 

في حين تجسد الفنانة بوسي دور مقدمة برنامج "توك شو" تطرح من خلال برنامجها العديد من المشكلات والمظاهرات وتأثير قانون الطوارئ.

 

ويرى المخرج ضياء فهمي أنه رغم المنافسة الكبيرة التي سيشهدها سباق الدراما الرمضانية،إلا أن السيناريو الجيد سيفرض تواجده وحضوره بين جمهور المشاهدين،وخاصة إذا كان يستعرض مشكلات حقيقية للمجتمع،ويتمتع بقدر كبير من المصداقية في التقديم.

 

المسلسل من تأليف ففيان محمود،وبطولة: مصطفى فهمي، بوسي،مادلين طبر،جيهان فاضل، مي نور الشريف،منى هلا.