الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة أخبار العالم.. الصحة العالمية تعلن موعد انتهاء كورونا.. قرار جديدة من إدارة بايدن ضد إثيوبيا

نشرة أخبار العالم
نشرة أخبار العالم

شهدت الساحة العالمية والإقليمية خلال الساعات القليلة الماضية، تطورات عدة تابعها موقع "صدى البلد" على مدار الساعة، ونستعرض أبرزها فيما يلي:

الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء كورونا عالميا

كشف مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوجه، عن اللحظة التي سينتهي فيها وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) من العالم.

قرار جديد من إدارة بايدن ضد إثيوبيا

طالبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من بنوك التنمية، في مختلف أنحاء العالم، بوقف التمويل لصالح إثيوبيا؛ في ظل ظهور تقارير جديدة عن انتهاكات ضد المدنيين في إقليم تيجراي، الذي مزقته الحرب.

السعودية تخطط لاستضافة كأس العالم 2030

للمرة الأولى في تاريخها، تخطط المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2030، حيث تنوي التقدم بملف رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، حسبما ذكرت تقارير صحفية بريطانية.

الجيش الليبي يعلن تنظيم عرض عسكري احتفالا بذكرى ثورة الكرامة

قال المتحدث باسم الجيش الليبى اللواء أحمد المسماري، إن الجيش سينظم غدا السبت، أكبر عرض عسكرى فى بنينة احتفالا بذكرى ثورة الكرامة.

كيف يوظف الجيش الإسرائيلي أجساد مجنداته في حرب موازية على الإنترنت؟

شن الجيش الإسرائيلي، قصفًا عنيفًا على قطاع غزة، استمر 11 يومًا وأودى بحياة 253 شهيدًا فلسطينيًا، خلال جولة التصعيد الأخيرة مع الفصائل الفلسطينية على خلفية احتجاجات أهالي حي الشيخ جراح بالقدس على خطط تهجير سكان فلسطينيين من منازلهم.

ماكرون يعلن تزويد "كوفاكس" بـ 30 مليون جرعة من لقاحات كورونا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن فرنسا ستشارك أكثر من 30 مليون جرعة من لقاح كورونا، مع آلية كوفاكس الدولية (الآلية العالمية لتأمين لقاحات للدول الفقيرة)؛ لتسريع إعطاء التطعيمات في الدول منخفضة الدخل، ضمن المبادرة الأوروبية.

تحذير عاجل من "الصحة العالمية" بشأن تفشي سلالات كورونا

أعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن قلقها؛ إزاء المستوى المرتفع لانتقال العدوى بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا مثل البريطانية والهندية.

توقف الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح ناقلة نفط كبيرة

أفادت وسائل إعلام في تركيا، اليوم الجمعة،  بتوقف حركة الملاحة البحرية في مياه مضيق البوسفور قبالة اسطنبول بسبب تعطل ناقلة نفط بعد فقدان السيطرة عليها.

بايدن يقترح موازنة ضخمة لإنعاش الاقتصاد الأمريكي

اقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجمعة، ميزانية، قدرها 6 تريليون دولار؛ لتمويل خطته الضخمة لتجديد الاقتصاد، في 2022، من شأنها أن تزج بالولايات المتحدة في دين قياسي؛ إذا أقرها الكونجرس.

بيان عاجل من الشؤون الإسلامية بشأن مكبرات الصوت في صلاة الجمعة

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، أنها فور صدور تعميمها القاضي بقصر استخدام مكبرات الصوت في الجوامع والمساجد على الأذان والإقامة، قامت بتوجيه فروع الوزارة وكافة منسوبي الجوامع والمساجد المساندة في صلاة الجمعة بمناطق المملكة باستخدام سماعة خارجية على حائط الجامع باتجاه المصلين في الصفوف الممتدة خارج الجوامع والمساجد المساندة.

قطة تقتحم مؤتمر سياسي لبناني.. شاهد رد فعله

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بشكل واسع، مقطع فيديو يظهر اقتحام "قطة" للمؤتمر الصحفي للنائب اللبناني السابق مصباح الأحدب.

الجمهوريون يعرقلون تشكيل لجنة تحقيق في اقتحام الكونجرس

أعاق جمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي، الجمعة، تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الهجوم الدامي على مبنى الكابيتول "الكونجرس" في 6 يناير الماضي من قبل أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

بشار الأسد يوجه رسالة إلى السوريين بعد فوزه

قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، إن إعادة ختياره رئيسا للبلاد "شرف عظيم" وسبيل لهزيمة "كل الأعداء".

بيان عاجل من الجوازات السعودية بشأن سفر مواطنيها خارج البلاد

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية بيانا عاجلا بشأن جواز السفر الخاص بمواطنيها، حيث اشترطت لسفر السعوديين إلى الدول العربية، أن لا تقل المدة المتبقية في جواز السفر عن 3 أشهر عند التوجه للدول العربية، و6 أشهر للدول الأخرى، داعية المواطنين إلى ضرورة التأكد من المدة المتبقية قبل السفر.

تحرك جديد من السودان بشأن أزمة سد النهضة

بدأت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي جولة إفريقية تهدف لكسب التأييد لموقف بلادها بشأن سد النهضة، حيث التقت في محطتها الأولى بوزير رئاسة جمهورية نيجيريا البروفيسور إبراهيم قمباري.