الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"نافذة على البحر".. فيلم يوناني في سينما الهناجر

سينما الهناجر
سينما الهناجر

تستضيف سينما الهناجر في مقرها الكائن بأرض الأوبرا،  التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الإثنين الموافق 31 مايو، أمسية جديدة من أمسيات نادي سينما دول البحر المتوسط.

 

ويعرض هذا الشهر الفيلم اليوناني "نافذة علي البحر"، مع التشديد علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا٬ سواء مراعاة التباعد بين الحضور٬ والإلتزام بنسبة الــ 50 ٪ من القدرة الاستيعابية.

 

وفيلم "نافذة تري البحر"٬ من بطولة إيما سواريز، جايزكا اوجارتي، كاترينا زافيربولو، كوستاس بيترو، أنطونيوس كافتزبولوس، ومن إخراج ميجيل إنجيل خيمنيز.

 

تدور أحداث فيلم "نافذة تري البحر"٬ حول اختيار "ماريا" وهي امرأة إسبانية تبلغ من العمر خمسة وخمسين عامًا أن تكمل حياتها في مكان جديد شعرت فيه بالسلام النفسي بعد أن حصلت على فرصة جديدة لتجد من خلالها السعادة التي ظلت أعوام طويلة تبحث عنها.

 

حصل فيلم "نافذة تري البحر"٬ علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الأخيرة، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، كما حصل علي  جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو من نفس المهرجان، ويعقب عرض  الفيلم  ندوة مع الجمهور تديرها مدير النادي الناقدة السينمائية فايزة هنداوي.