الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نجلاء المنقوش: دور الجزائر ثابت في الحفاظ على السيادة الليبية وتحقيق المصالحة الوطنية

صدى البلد

قالت وزيرة الخارجية في الحكومة الانتقالية الليبية، نجلاء المنقوش، إن الجزائر لعبت دورا إيجابيا في دعم المسار الأممي الذي توج بالاتفاق على الانتخابات الرئاسية.

 

وأضافت المنقوش في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي نيوز" أن دور الجزائر ثابت في الحفاظ على السيادة الليبية وتحقيق المصالحة الوطنية.

 

من جانب آخر، جدد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، اليوم الأحد، صبري بوقدوم، التأكيد على تضامن بلاده غير المحدود مع الشعب الليبي لتجاوز محنته، وسعي الجزائر لدعم السلطات الليبية في إعادة الاستقرار بالبلاد.

وأضاف أن لقاءه بالوزيرة الليبية تناول قضايا متعلقة بالعلاقات الثنائية المتميزة بما يلبي تطلعات الشعبين، موضحا أنه تبادل مع المنقوش وجهات النظر حول المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع التأكيد على التواصل والتنسيق المشترك.

 

وأعرب عن ارتياحه للإرادة المشتركة لإعطاء ديناميكية ودفع قوي لهذه العلاقات والتي ظهرت بالأمس في شقها الاقتصادي و اليوم بشقها السياسي، موضحا أن اللقاء تناول مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتذليل العقبات أمام رجال الأعمال من الجانبين وتنمية المبادلات التجارية والاقتصادية بما في ذلك التسريع في فتح معبر الدبداب – جدامس.