الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احتيال القرن.. نتنياهو يهاجم منافسيه لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة

نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس حزب يمينا اليميني الإسرائيلي اليوم الأحد أنه مستعد لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة بعد أن فشل بنيامين نتنياهو في القيام بذلك.

 

 وواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي معارضة متزايدة لحكمه مؤخرًا، حيث اندلعت احتجاجات كبيرة على طريقة مكافحته لـ  وباء كورونا واتهامات بالفساد.

 

ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الجهود الرامية للإطاحة به من السلطة ، محذرًا من مخاطر تشكيل 'حكومة يسارية' ، معربًا عن شكه في أن أي شخص في إسرائيل “سيصوت لـ نفتالي بينيت” ، رئيس حزب يمينا اليميني الذي يريد تشكيل حكومة ائتلافية مع يائير لابيد، زعيم حزب يش عتيد “هناك مستقبل” الوسطي.

وقال نتنياهو “لا يوجد شخص واحد في البلاد سيصوت لنفتالي بينيت هذا هو تزوير القرن! بدلاً من تشكيل حكومة يسارية خطيرة ، فور انتهاء ولاية لابيد ، فهي من الممكن تشكيل حكومة يمينية جيدة لإسرائيل”، وفق خطاب متلفز مساء الأحد.

 

وأعطى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لابيد تفويضًا بتشكيل حكومة ائتلافية بعد نتائج انتخابات الكنيست. 

 

وأشار الرئيس الاسرائيلي إلى أنه يمكن أن تكون إما حكومة يقودها لابيد كرئيس للوزراء أو حكومة يرأسها مشرع آخر يعمل لبيد كرئيس وزراء بديل.

 

وقال بينيت يوم الأحد “أنوي بذل قصارى جهدي من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية مع صديقي يائير لابيد ، حتى نتمكن ، بمشيئة الله ، معًا من إنقاذ اسرائيل من الانهيار وإعادتها إلى مسارها”.