الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقطع صادم.. شاهد عائلة تلقي بجثة قريبتهم المصابة بكورونا من فوق الجسر

كورونا الهند
كورونا الهند

في مقطع فيديو صادم ظهر عدد من الأفراد يقومون بإلقاء جثة إحدى أفراد عائلتهم المتوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كوروزنا المستجد في نهر هندي، وهم يرتدون معدات الوقاية الشخصية في لقطات مروعة تظهر الحصيلة المدمرة للوباء في الهند.

 

أثار مقطع الفيديو ذعر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور شخصين، أحدهما يرتدي ملابس واقية كاملة، يرفعان جثة قريبتهم المتوفاة بكورونا ملفوفًا في ملاءة، ثم يقومون بإلقائه في نهر هندي من فوق الجسر.

 

وتعرفت الشرطة على الرجلين وألقت القبض عليهما بعد إلقاء جثة المصاب بكورونا في نهر رابتي الهندي في بالرامبور بولاية أوتار براديش.

 

 ووفقًا للتحقيقات يدعى أحدهما «سانجاي كومار» والآخر «مانوج كومار»، في حين تم التعرف على الضحية المصابة بكورونا فقط على أنها «بريمناث» من شهر اتجاد سيدهاراثاناجار.

 

كان قد تم نقلها إلى المستشفى يوم الثلاثاء بعد أن ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد قبل وفاتها يوم الجمعة أثناء خضوعها للعلاج، وفقًا لما ذكرته صحيفة الهند اليوم. 

 

وقد سلمت المستشفى جثتها إلى أقاربها لحرقها كعادة الموتى في الهند لكنهم اختاروا بدلاً من ذلك التخلص من الجثة بإلقائها في النهر.

 

غمرت الجثة بأعدادها الهائلة المحارق في الهند نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وسمح للعائلات بحرق الجثث داخل المنازل لاستيعاب الأعداد.

 

انتشرت العديد من المقاطع المروعة لجثث منتفخة تطفو على نهر الجانج الهندي وسط مزاعم بأن عدد القتلى الحقيقي أعلى بكثير من 329100 شخصا.

 

ودخلت الهند في موجة ثالثة خطيرة من فيروس كورونا خلال الشهر الماضي، وعلى الرغم من أن عدد الحالات بدأ في الانخفاض مؤخرا، إلا أن البلاد تواجه ارتفاعًا في عدد الوفيات اليومية لأسابيع قادمة.